07/04/2015 - 19:09

للإسرائيليين: "سنحرر الحرمين الشريفين من أولاد اليهود"

تزال تتواصل هجمات الهاكرز على المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، وفي هذا الإطار تلقى إسرائيليون، منذ ساعات ظهر اليوم، الثلاثاء، رسائل نصية تشير إلى تحرير الحرمين الشريفين في القدس المحتلة

للإسرائيليين:

لا تزال تتواصل هجمات الهاكرز على المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، وفي هذا الإطار تلقى إسرائيليون، منذ ساعات ظهر اليوم، الثلاثاء، رسائل نصية تشير إلى تحرير الحرمين الشريفين في القدس المحتلة.

وجاء أن إسرائيليين تلقوا رسائل نصية من رقم هاتف '007' تحمل نصا باللغة العربية يقول 'سنحرر الحرمين الشريفين من أولاد اليهود'.

إلى ذلك، وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن 'الكارثة الإلكترونية' لم تتحقق بعد، بيد أن محاولات شن هجمات إلكترونية لا تزال تتواصل.

وقال رئيس لجنة 'مركز تنسيق أعمال أمن المعلومات'، غادي عفرون، إنه من المهم عدم إدخال الجمهور إلى حالة من الهستيريا، وأنه تجري معالجة ذلك.

 وكانت قد تمكنت مجموعة الهاكرز منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء من اختراق وإسقاط عشرات المواقع الإلكترونية في إسرائيل، حيث أعلنت مجموعة القراصنة التي تحمل اسم 'Anonymous'، أنها شرعت بشن هجوما على الفضاء الإلكتروني الإسرائيلي يستهدف المواقع الحكومية ومواقع الجيش والبنوك.

ونشرت مجموعة الهاكرز أنها استطاعت اختراق العديد من الحسابات الشخصية للإسرائيليين على مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني الشخصي.

وادعت مجموعة الهاكرز التي تشن  مثل هذه الهجمات على إسرائيل منذ ثلاث سنوات، اختراق مواقع سلطات الطيران والموانئ واختراق حسابات بنكية وبريدية لآلاف الإسرائيليين، لكن لم تتأكد هذه المعلومات من الجانب الإسرائيلي.

وبحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، فان مجموعة الهاكرز نجحت بالدخول واقتحام للعديد من المواقع الخاصة والحكومية وإسقاطها عن شبكة الإنترنت والسيطرة عليها لمدة ساعات وبث رسائل عبرها.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي فإن غالبية المواقع التي تم استهدافها والسيطرة عليها شخصية أو اقتصادية  وليست ذات تأثير وقد تم إعادة السيطرة عليها من قبل مشغليها، مشيرة الى أن الأضرار طفيفة جدا.

كما وتعرضت العديد من المواقع الرسمية للهجوم مثل موقع الكنيست ووزارة التربية والتعليم لكنها نجت ولم تسقط، في حين سقطت العشرات من المواقع الأخرى مثل مواقع للفنانين ومركز إسرائيل للتميز في التعليم وجمعيات طبية وغيرها من المواقع.

التعليقات