16/04/2015 - 23:03

يعلون: عودة الجيش للتدريبات المنتظمة بفضل زيادة ميزانية الأمن

وأضاف: ملخص التدريب هو أن اللواء اجتاز كافة أنواع القتال والتحديات التي سيضطر إلى مواجهتها في الشمال والجنوب

يعلون: عودة الجيش للتدريبات المنتظمة بفضل زيادة ميزانية الأمن

زار وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعلون، اليوم الخميس، قاعدة إليكيم في شمال البلاد لمشاهدة تدريب للواء المظليين، وأشار إلى عودة الجيش إلى تدريبات منتظمة بفضل زيادة ميزانية الأمن.

ونقلت وسائل إعلام عن يعلون قوله إن "الجيش الإسرائيلي يتدرب وسيستمر في التدرب، وهذه السنة عاد إلى التدريبات كالمعتاد، وذلك على ضوء تحسن ميزانية الأمن، وآمل أن يستمر هذا الوضع بعد تشكيل الحكومة أيضا" في إشارة إلى مطلب وزارة الأمن بزيادة ميزانيتها.

وألمح يعلون إلى أن تدريب لواء المظليين كان معقدا وشمل سير الجنود على الأقدام لمسافات طويلة والقفز من الطائرات، وأن التدريب استمر أسبوعا كاملا.  

وأضاف يعلون أن "ملخص التدريب هو أن اللواء اجتاز كافة أنواع القتال والتحديات التي سيضطر إلى مواجهتها في الشمال (لبنان) والجنوب (غزة). وبإمكاني أن أنظر برضى بالغ إلى ما أراه في الميدان".  

وقال يعلون إنه "في العامين 2013 و2014 اضطررنا إلى وقف جزء من التدريبات، وخاصة لقوات الاحتياط، ولكن للقوات النظامية أيضا، على ضوء الضائقة في الميزانية. وفي العام 2015، الذي ما زلنا في أوجه، استأنفنا التدريبات بوتيرة كاملة. وهذا أمر هام للوحدات النظامية وكذلك لقوات الاحتياط، من أجل أن نصل إلى جهوزية عالية للجيش في أي وقت". 

التعليقات