29/04/2015 - 21:02

دانون: وقف تمويل الإخاء سيكون أول قرار لوزير الرياضة

وينافس دانون بذلك تفوهات أطلقها ليبرمان، الذي اعتبر أن التكريم هو استفزاز قومي يهدف إلى تأجيج الأجواء

دانون: وقف تمويل الإخاء سيكون أول قرار لوزير الرياضة

قال عضو الكنيست داني دانون من حزب الليكود وأبرز رموز اليمين المتطرف، إن أول قرار سيتخذه وزير الثقافة والرياضة في حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة سيكون بوقف التمويل عن فريق إخاء الناصرة لكرة القدم، وذلك في أعقاب تكريم الفريق للمفكر العربي الدكتور عزمي بشارة، اليوم الأربعاء.

وكتب دانون في صفحته على موقع "فيسبوك"، إن "فريق كرة القدم مكابي إخاء الناصرة أجرى أمسية تكريمية لعزمي بشارة الذي ساعد حزب الله".

واعتبر دانون أنه "يجب وقف تحويل الأموال إلى الفريق من مجلس تنظيم المراهنات في الرياضة".

وتابع دانون "أنني واثق من أن القرار الأول لوزير الثقافة والرياضة الجديد سيكون وقف التمويل عن هذا الفريق".

وينافس دانون بذلك تفوهات وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، الذي اعتبر أن "فريقا قام بتكريم عزمي بشارة لا يستحق أن يخوض مباريات كأس الدولة"، معتبرا أن "بشارة خان إسرائيل" وأن قطر "تمول الإرهاب ضد إسرائيل". 

وتابع ليبرمان أن "التكريم هو استفزاز قومي  يهدف إلى تأجيج الأجواء قبل وصولهم إلى استاد تيدي (في القدس الذي ستجري فيه المباراة)، وجدير بهذا الفريق أن يتنافس على كأس المحرضين والمتآمرين وليس على كأس دولة إسرائيل".

وكان الفريق النصراوي قد عقد مؤتمرا صحفيا في القدس، السوم، وقال مدير إدارته، فايز شرقاوي، إن 'مؤتمرنا اليوم ليس مؤتمراً سياسياً، ونعقده اليوم إيماناً منّا بأهمية تقديم الشكر لدولة قطر والأمير تميم بن حمد آل ثاني على دعمهم المادي السخي لنا ولفريق إخاء الناصرة'.

ووجّه الشرقاوي الشكر للأمير حمد بن تميم آل ثاني، وقال 'من هنا من القدس العربية نتوجّه بأسمى آيات الشكر للأمير تميم بن حمد آل ثاني، ولكل الأخوة في دولة قطر'.

كما شكر الدكتور عزمي بشارة، وقال إن 'إدارة إخاء الناصرة لا تنسى الدور الكبير للمفكّر الدكتور عزمي بشارة ابن مدينة الناصرة الذي لم ينس الناصرة والرياضة في الناصرة والمجتمع العربي عموما، وتنسيقه معنا ومساعدتنا للحصول على هذا الدعم السخي'.

وأضاف: 'من هنا، من القدس العربية، نتوجّه أيضاً للدكتور عزمي بشارة ونقول له: شكراً دكتور'.

التعليقات