29/04/2015 - 17:46

ليبرمان ينفلت ضد إخاء الناصرة بعد تكريمه لقطر

وزير خارجية إسرائيل المعروف بفكره العنصري يعتبر أن دولة قطر "تمول الإرهاب ضد إسرائيل" وأن إخاء الناصرة ليس جديرا بالمشاركة في الدوري.

ليبرمان ينفلت ضد إخاء الناصرة بعد تكريمه لقطر

في أعقاب تكريم فريق إخاء الناصرة لكرة القدم، اليوم الأربعاء، لأمير قطر تميم بن جاسم آل ثاني والمفكر العربي الدكتور عزمي بشارة على دعمهم المادي السخي للفريق العربي، انفلت وزير الخارجية الإسرائيلية، أفيغدور ليبرمان، بتفوهاته المألوفة ضد العرب، واعتبر إنه يتوجّب على اتحاد كرة القدم عدم السماح لإخاء الناصرة بخوض المباراة اليوم، وإخراجهم من الدوري.

واعتبر ليبرمان، المعروف بعنصريته تجاه العرب، أن 'فريق إخاء الناصرة ليس جديرا بأن يمثّل الدولة في أي محفل ولا حتى في مباريات كأس الدولة'.

وأضاف أن 'فريقا قام بتكريم عزمي بشارة لا يستحق أن يخوض مباريات كأس الدولة'، معتبرا أن 'بشارة خان إسرائيل' وأن قطر 'تمول الإرهاب ضد إسرائيل'.  

وتابع ليبرمان أن 'التكريم هو استفزاز قومي  يهدف إلى تأجيج الأجواء قبل وصولهم إلى استاد تيدي (في القدس الذي ستجري فيه المباراة)، وجدير بهذا الفريق أن يتنافس على كأس المحرضين والمتآمرين وليس على كأس دولة إسرائيل'.

وكان الفريق النصراوي قد عقد مؤتمرا صحفيا في القدس، السوم، وقال مدير إدارته، فايز شرقاوي، إن 'مؤتمرنا اليوم ليس مؤتمراً سياسياً، ونعقده اليوم إيماناً منّا بأهمية تقديم الشكر لدولة قطر والأمير تميم بن حمد آل ثاني على دعمهم المادي السخي لنا ولفريق إخاء الناصرة'.

وأضاف شرقاوي أن 'فريق إخاء الناصرة يصل اليوم إلى قمة عطائه وإنجازه إذ يصل اليوم وللمرة الأولى في تاريخ الفريق إلى مرحلة نصف نهائي كأس الدولة'.

وتابع أن 'الوصول إلى هذا الموقع وهذا الإنجاز ليس بالأمر المفهوم ضمناً، ولنا في إدارة الفريق شركاء في هذا الإنجاز وجب شكرهم، وهم دولة قطر التي ساعدت الفريق على موازنة أموره المالية ووصوله إلى هذا الإنجاز التاريخي المهم'.

وتابع قائلاً إن 'إدارة الفريق توجّهت لدولة قطر وعلى رأسها الأمير تميم بن حمد آل ثاني، بطلب مساعدة من الأخوة في دولة قطر، تلقينا بعدها دعوة إلى قطر واستقبلنا بسخاء كبير من قبل الأمير بشكل خاص'.

وأضاف أن 'إدارة فريق إخاء الناصرة لاحظت وجود رؤية لدعم الرياضة والعرب في البلاد خلال تواجدها في دولة قطر، وتتمثّل هذه الرؤية باستضافة قطر للمونديال المقبل ودعمها كرة القدم في العام وفي البلاد من خلال دعم الفريقين العربيين سخنين والناصرة'.

ووجّه الشرقاوي الشكر للأمير حمد بن تميم آل ثاني، وقال 'من هنا من القدس العربية نتوجّه بأسمى آيات الشكر للأمير تميم بن حمد آل ثاني، ولكل الأخوة في دولة قطر'.

كما شكر الدكتور عزمي بشارة، وقال إن 'إدارة إخاء الناصرة لا تنسى الدور الكبير للمفكّر الدكتور عزمي بشارة ابن مدينة الناصرة الذي لم ينس الناصرة والرياضة في الناصرة والمجتمع العربي عموما، وتنسيقه معنا ومساعدتنا للحصول على هذا الدعم السخي'.

وأضاف: 'من هنا، من القدس العربية، نتوجّه أيضاً للدكتور عزمي بشارة ونقول له: شكراً دكتور'.

التعليقات