05/05/2015 - 08:03

إسرائيل أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي

أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية صباح اليوم أنها أجرت تجربة صاروخية في وسط البلاد. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن وزارة الأمن أجرت صباح اليوم تجربة لإطلاق «منظومة دفع صاروخية» من قاعدة عسكرية في مركز البلاد.

إسرائيل أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي

أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية صباح اليوم أنها أجرت تجربة صاروخية في وسط البلاد، وقال موقع القناة الإسرائيلية الثانية  إن  منظومة الأمن الإسرائيلية أجرت تجربة لإطلاق صاروخ باليستي.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن وزارة الأمن أجرت صباح اليوم تجربة لإطلاق «منظومة دفع صاروخية» من قاعدة عسكرية في مركز البلاد. وأوضحت وزارة الأمن أن التجربة مخططة مسبقا ونفذت حسب التخطيط. ولم تتضح نوعية منظومة الدفع أو طبيعة استخدامها.

وقال موقع القناة الإسرائيلية الثانية نقلا عن «مصادر غربية»، وهي الوسيلة التي تستخدمها وسائل الإعلام الإسرائيلية للتحايل على الرقابة العسكرية إن الحديث يدور عن تجربة إطلاق صاروخ باليستي، مضيفة أن: "بحوزة إسرائيل ترسانة صواريخ بالستية- يمكن اسخدام قسم منها لإطلاق أقمار صناعية للفضاء الخارجي، ولأهداف هجومية".

مضيفة أن "وسائل إعلان غربية ذكرت أن إسرائيل نفذت في السنوات الأخيرة عدة تجارب إطلاق لتحسين مدى ودقة الصواريخ".

وأضافت أن إسرائيل أجرت عام 2008 تجربة إطلاق لصاروخ مماثل من قاعدة عسكرية في مركز البلاد، ووصفت التجربة حينها بأنها "مهمة ومصيرية لأمن إسرائيل".

وحسب المصادر نفسها تشمل الترسانة الصاروخية الإسرائيلية صاروخ "يريحو" – أرض أرض، وأجريت عدة تجارب لإطلاقه.

 

التعليقات