17/05/2015 - 18:46

ريجيف تلمح: الولاء شرط لدعم الرياضة والثقافة

بعد ساعات من قرارها السياسي نقل مكاتب وزارة الثقافة والرياضة من تل أبيب للقدس، ألمحت الوزيرة ميري ريغيف، لدى تسلمها منصبها الجديد اليوم إلى أن الولاء لإسرائيل سيكون المعيار في دعم الرياضة والإنتاج الفني.

 ريجيف تلمح: الولاء شرط لدعم الرياضة والثقافة

بعد ساعات من قرارها السياسي نقل مكاتب وزارة الثقافة والرياضة من تل أبيب للقدس، ألمحت الوزيرة ميري ريغيف، لدى تسلمها منصبها الجديد اليوم إلى أن الولاء لإسرائيل سيكون المعيار لدعم الرياضة والإنتاج الفني.

وقالت ريغيف: "لن أسمح بالمس بصورة إسرائيل باسم التعددية، أو بجنود الجيش أو بقيمنا كدولة يهودية وديمقراطية. مضيفة أنه «باسم هذه التعددية سأفسح المجال للإنتاج الفني الذي يحترم التراث اليهودي». وعن الرياضة، قالت «أتعهد بإتاحة المجال لرياضة معقولة لكل شرائح المجتمع طالما هناك ولاء لإسرائيل وقوانينها».

وكان موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أكد مساء أمس أن وزيرة الثقافة والرياضة الجديدة قررت نقل مكاتب الوزارة إلى مدينة القدس، وحددت أولى  مهامها إفشال طرد إسرائيل من الفيفا.

وقال التقرير إن الوزيرة الجديدة في حكومة بنيامين نتنياهو، ميري ريغيف، قررت نقل مكاتب الوزارة إلى مدينة القدس. وأوضح أن ريجيف توجهت إلى وزارة المالية وطلبت تخصيص مبنى في مدينة القدس لمكاتب الوزارة.

ويتمحور عمل الوزارة بالأساس في مكاتب الوزارة بشارع همسغير بمدينة تل أبيب حيث عملت الوزيرة السابقة ليمور ليفنات والموظفين الكبار في الوزارة. وتمتلك الوزارة فرعا لها في مدينة القدس في كل من حي الشيخ جراح وجفعات شموئيل إلا أن حجم نشاطات الوزارة في هذه الفروع متواضع للغاية.

وتعتزم ريغيف نقل مكاتب الوزارة إلى مدينة القدس انطلاقا من قناعات سياسية لكون عمل الوزارة يتمحور حول «الرموز الرسمية لدولة إسرائيل»، وفقما ذكر التقرير.

 

 

التعليقات