25/05/2015 - 10:54

تعيين دوري غولد مديرا عاما لوزارة الخارجية الإسرائيلية

عين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم مستشاره دوري غولد، مديرا عاما لوزارة الخارجية الإسرائيلية. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نتنياهو أبلغ المدير الحالي نيسيم بن شطريت الذي عينه وزير الخارجية السابق أفيغدور ليبرمان، بقرار

تعيين دوري غولد مديرا عاما لوزارة الخارجية الإسرائيلية

عين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم مستشاره دوري غولد، مديرا عاما لوزارة الخارجية الإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نتنياهو أبلغ المدير الحالي نيسيم بن شطريت الذي عينه وزير الخارجية السابق أفيغدور ليبرمان، بقراره صباح اليوم، وأن التعيين سيدخل حيز التنفيذ خلال أيام.

وغولد هو مستشار نتنياهو منذ عام 2013، وكان سفير إسرائيل في الأمم المتحدة المتحدة بين أعوام 1997-1999.

ويعتبر غولد من أنصار اليمين القومي الديني الذين يطلق عليهم في إسرائيل أصحاب القلنسوات المنسوجة. وهو من مواليد الولايات المتحدة عام 1953، وهاجر لإسرائيل عام 1984 ومقيم في القدس، ولديه شبكة علاقات واسعة في الولايات المتحدة، ورئس المركز اليميني المسمى 'المركز الأورشليمي لشؤون الجمهور والدولة'، ومؤلف كتاب 'مملكة العداء: العربية السعودية دفيئة الإرهاب الدولي الجديد'.

يشار إلى نتنياهو نفسه يتولى وزارة الخارجية وعين تسيبي حوطوفيلي(ليكود) نائبة لوزير الخارجية، فيما ذكر مسؤولون  في مكتب رئيس الحكومة أن نتنياهو كلف نائبه سيلفان شالوم بالمهام الرئيسية في وزارة الخارجية، وسيكون مسؤولا عن «المفاوضات مع الفلسطينيين» وعن «الحوار الاستراتيجي» مع الولايات المتحدة.

 

 

التعليقات