26/05/2015 - 22:33

سقوط صاروخ غراد متوسط المدى في "غان يفني"

للمرة الأولى منذ الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة، الصيف الماضي، يتم إطلاق صاروخ غراد متوسط المدى باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في محيط القطاع

سقوط صاروخ غراد متوسط المدى في

جلسة تقييم للوضع في غان يفني (عن يديعوت أحرونوت)

قالت تقارير إسرائيلية إن صاروخا أطلق من قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، سقط بالقرب من أسدود، دون أن يتسبب بإصابات بشرية أو خسائر مادية.

وجاء أن صافرات الإنذار انطلقت بعد الساعة التاسعة بقليل، من مساء اليوم، في منطقة أسدود و'المجلس الإقليمي لخيش'. وتحدث مستوطنون عن سماع دوي انفجارات في المنطقة.

وأكد الجيش الإسرائيلي، في وقت لاحق، سقوط صاروخ من طراز 'غراد' متوسط المدى في منطقة 'أسدود – غان يفني'.

وبدأت قوات الجيش بعمليات تمشيط في المنطقة.

وقال الناطق بلسان الشرطة في لواء الجنوب إن الحديث عن سقوط صاروخ واحد.

يشار إلى أنه للمرة الأولى منذ الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة، الصيف الماضي، يتم إطلاق صاروخ 'غراد' متوسط المدى باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في محيط القطاع.

وسارع رئيس 'يسرائيل بيتينو'، أفيغدور ليبرمان، إلى التعقيب بالقول إن 'حكومة ليست على استعداد لجعل إسقاط سلطة حماس في قطاع غزة ضمن خطوطها الأساسية، ورئيس حكومة ووزير أمن أثبتا العام الماضي أنهما ليسا على استعداد لذلك حتى لو أطلق العدو صواريخ إلى إلى كل البلاد، فإن هذه الحكومة تبث ضعفا، وإذا لم تتمالك نفسها فمن الأفضل أن تنهي ولايتها الآن من أجل أمن مواطني إسرائيل ومنعتها'.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش (الإسرائيلي) عبر صفحته على "فيسبوك"، إن صافرات الانذار دوتّ في المستوطنات المحاذية لشمال القطاع بعد سقوط قذيفة صاروخية في منطقة مفتوحة، وحمل حركة حماس المسؤولية عن إطلاق الصاروخ بقوله: "حماس تتحمل المسؤولية عن أي اعتداء ضد إسرائيل ينطلق من قطاع غزة".

في المقابل، تحدثت تقارير إعلامية أن حركة حماس بدأت بإخلاء كافة مقارها الأمنية، خشية استهدافها من قبل الجيش الإسرائيلي بعد الأنباء عن سقوط الصاروخ.

التعليقات