01/06/2015 - 08:02

فاينشطاين تستر على أشكنازي في "قضية هارباز"

فاينشطاين قال لأشكنازي إن النيابة العامة لن تكشف للمحكمة المركزية أن أشكنازي سلمها نسخة من وثيقة هارباز

فاينشطاين تستر على أشكنازي في

أظهر نص محادثة بين المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق، غابي أشكنازي، أن المستشار تستر على الجنرال في "قضية هارباز"، التي هدفت إلى تشويه سمعة المرشح لخلافة أشكنازي، يوءاف غالانت، برسالة مزورة عُرفت باسم "وثيقة هارباز".

وكشفت صحيفة "هآرتس"، اليوم الاثنين، مضمون محادثة جرت بين أشكنازي وفاينشطاين، وعد فيها الأخير بإخفاء حقيقة وجود "وثيقة هارباز" بأيدي أشكنازي منذ شهور.

وكانت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي قد نشرت عن "وثيقة هارباز" في 6 آب العام 2010، وبعد يومين، في 8 آب، أبلغ أشكنازي فاينشطاين أن بحوزته نسخة عن الوثيقة. ويشار إلى أن أشكنازي مشتبه بالتآمر على منع تعيين غالانت خلفا له، على خلفية خلاف بينه وبين وزير الأمن في حينه، ايهود باراك، الذي رفض تمديد ولاية أشكنازي.

ووفقا للصحيفة فإن فاينشطاين قال لأشكنازي إن النيابة العامة لن تكشف للمحكمة المركزية أن أشكنازي سلمها نسخة من "وثيقة هارباز"، وأنه "سنكتب ذلك في رسالة سرية، نضعها داخل مغلف سري نسلمه للمحكمة ولن نذكر من سلمنا هذه النسخة".

والجدير بالذكر أنه يفترض أن يقرر فاينشطاين خلال الشهور القريبة ما إذا كان سيتبنى خلاصة تحقيق الشرطة وتقديم أشكنازي إلى المحاكمة أو إغلاق الملف ضده. وينتظر فاينشطاين في هذه الأثناء الحصول على وجهة نظر مسؤولين كبار في النيابة حيال هذه القضية. 

التعليقات