10/06/2015 - 18:20

مدير عام "أورانج" لحوطوفيلي: لم أدعُ لمقاطعة إسرائيل

ريشار: آسف على البلبة بكل ما يتعلق بأورانج وإسرائيل. وكشركة دولية نحن لا نتدخل بالنقاشات السياسية وإنما نركز على استراتيجية تجارية

مدير عام

بعث مدير عام شركة "أورانج" الفرنسية، ستيفان ريشار، رسالة إلى نائبة وزير الخارجية الإسرائيلي، تسيبي حوطوفيلي، اليوم الأربعاء، قال فيها إنه لم يدعُ إلى مقاطعة إسرائيل وأن ردود الفعل في إسرائيل مسّته.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن ريشار قوله في الرسالة "إنني آسف على البلبة بكل ما يتعلق بأورانج وإسرائيل. وكشركة دولية نحن لا نتدخل بالنقاشات السياسية وإنما نركز على استراتيجية تجارية" وكرر القول إنه "لذلك قررنا أننا لا نريد الحفاظ على العلامة التجارية في المكان الذي لا توجد يوجد فيه حضور تشغيلي للشركة".  

وتابع ريشار أنه "وبصفة شخصية، جرى المس بي في هذه القضية ومن بعض ردود الفعل الهجومية على التصريحات التي لم أقلها أبدا".

ويذكر أن ريشار صرح في القاهرة، الأسبوع الماضي، أن شركته تعتزم فك ارتباطها مع شركة "بارتنر" الإسرائيلية التي تستخدم العلامة التجارية ل"أورانج"، وسط إيحاء بأن الشركة استجابت لدعوات مقاطعة الشركة الإسرائيلية لأنها تمارس نشاطا اقتصاديا في المستوطنات.

ورغم محاولة ريشار التراجع عن أقواله في القاهرة، إلا أن رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، رفض طلب ريشار الالتقاء مع السفير الإسرائيلي في باريس، يوسي غال، بهدف تقديم توضيحات له، وأن على ريشار الحضور إلى إسرائيل إذا أراد التوضيح.

واستجاب ريشار لدعوة نتنياهو وأعلن أنه سيزور إسرائيل في الفترة القريبة المقبلة.  

التعليقات