17/06/2015 - 10:52

فاينشطاين يلزم بن كسبيت بتقديم شهادته ضد باراك

في خطوة غير عادية، أصدر المستشار القضائي للحكومة، مؤخرا، تعليمات للشرطة بأخذ شهادة الصحفي بن كسبيت، ذات الصلة بالادعاءات التي صرح بها أولمرت ضد باراك

فاينشطاين يلزم بن كسبيت بتقديم شهادته ضد باراك

في خطوة غير عادية، أصدر المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، مؤخرا، تعليمات للشرطة بأخذ شهادة الصحفي بن كسبيت، ذات الصلة بالادعاءات التي صرح بها رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، إيهود أولمرت، ضد رئيس الحكومة الأسبق، إيهود باراك.

يذكر في هذا السياق أن فاينشطاين، كان قد قرر أن تقوم الشرطة بالتحقيق في ادعاءات أولمرت، والتي قيلت في محادثات خاصة مع رئيسة مكتبه، شولا زاكين، والتي جاء فيها أن "باراك حصل على رشاوى بعشرات الملايين في صفقات أسلحة".

وكانت مصادر قضائية قد صرحت لصحيفة "هآرتس" في حينه، أن شهادة أولمرت اشتملت أساسا على إشاعات، وأنها بدون أدلة حقيقية.

وكان بن كسبيت قد ادعى أن فاينشطاين يوفر حماية لباراك، مقارنة بسياسيين آ خرين مثل أولمرت وأفيغدور ليبرمان. وأشار إلى سلسلة من الوقائع التي يمكن أن تشكل طرف خيط في جمع أدلة ضد رئيس الحكومة ووزير الأمن الأسبق، باراك.

وكانت الشرطة، بناء على تعليمات المستشار القضائي، قد ألزمت بن كسبيت بتقديم شهادته. ونقل عن مصدر مطلع قوله إنه لم يكن في شهادته أية تجديد أو مواد ذات قيمة قضائية، وأن التقديرات تشير إلى أن عملية الفحص ضد باراك سوف تنتهي قريبا بدون نتائج.

التعليقات