06/07/2015 - 22:20

فرقة كوماندو إسرائيلية لمواجهة أساليب المقاومة الفلسطينية وحزب الله

قرار بتشكيل فرقة كوماندو خاصة تكون قادرة على مواجهة الأساليب القتالية التي تستخدمها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وحزب الله، وذلك بعد أن تبين للجيش وجود فجوات كبيرة في جاهزيته للقتال

فرقة كوماندو إسرائيلية لمواجهة أساليب المقاومة الفلسطينية وحزب الله

قرر الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، تشكيل فرقة كوماندو خاصة تكون قادرة على مواجهة الأساليب القتالية التي تستخدمها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وحزب الله، وذلك بعد أن تبين للجيش وجود فجوات كبيرة في جاهزيته للقتال بأسلوب "حرب العصابات".

وقرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوط، تشكيل فرقة كوماندو تضم عدة وحدات خاصة في الجيش، وذلك في إطار خطة جديدة لسنوات عدة يجري العمل على بلورتها في الجيش، بادعاء أن تشكيلها "يساعد في مواجهة التنظيمات الإرهابية وحرب العصابات".

يشار إلى أن توحيد بعض الوحدات الخاصة في فرقة واحدة كانت قد درسها الجيش بشكل متقطع منذ عقود، ولكن لم يصدر قرار بهذا الشأن حتى اليوم.

وقرر آيزنكوط أن تضم الفرقة أربع وحدات، هي "ماجلان" ووحدة المستعربين "دوفدوفان"، ووحدة "إيجوز" التابعة لـ"غولاني"، و"سييريت ريمون" المتخصصة بالحرب الصحراوية وتتبع اليوم لـ"غفعاتي".

كما تقرر أن تكون الفرقة الجديدة تابعة لـ"أغودا 98"، التي يتبعه لها أيضا وحدة المظليين النظامية، وفرقتان من المظللين الاحتياط.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن هدف الفرقة الجديدة هو تطوير العمل المشترك في ساعات الطوارئ، وتعزيز سلاح المشاة والقوات الخاصة.

وأضاف أن الحاجة لتشكيل هذه الفرقة بات واضحا بعد الحرب العدوانية الأخيرة على لبنان، في تموز/ يوليو 2006، حيث تبين فجوات كبيرة في جاهزية الجيش للقتال بأسلوب "حرب العصابات" مقابل حزب الله. وأنه تأكد ذلك مرة أخرى في الحروب العدوانية على قطاع غزة، وخاصة في الحرب الأخيرة في صيف العام الماضي.

التعليقات