11/10/2015 - 18:34

الشاباك: عباس أمر بإحباط عمليات تستهدف الاحتلال

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، إن مسؤولًا كبيرًا في جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، قال خلال جلسة الحكومة اليوم، إن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عبّاس، لا يدفع باتجاه عمليات "إرهابية"...

الشاباك: عباس أمر بإحباط عمليات تستهدف الاحتلال

محمود عبّاس

قالت مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، إن مسؤولًا كبيرًا في جهاز الأمن الإسرائيلي العام (الشاباك)، قال خلال جلسة الحكومة اليوم، إن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عبّاس، لا يدفع باتجاه عمليات 'إرهابية'، بل ويوعز للأجهزة الأمنية الفلسطينية أن تقوم بإحباط العمليات قدر الإمكان.

وقالت صحيفة 'هآرتس' إن 'ممثّل (الشاباك) خلال جلسة الحكومة، قال إن أبو مازن لا يدفع باتجاه تصعيد العمليات (الإرهابية)، بل ويوعز للأجهزة الأمنية الفلسطينية أن تحبط العمليات المخطّطة قدر الإمكان'.

اقرأ أيضًا| عباس ينفي لقاء مبعوث نتنياهو… ويعالون يدعو المواطنين لحمل السلاح

وأضافت الصحيفة أن 'ممثّل الشاباك وعلى عكس تصريحه بخصوص أبو مازن، قال إن الشق الشمالي للحركة الإسلامية، وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تدفعان وتحرّضان على تنفيذ عمليات تستهدف قوّات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة والداخل'.

وفي وقت سابق، قال عباس خلال اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إننا 'نريد الوصول إلى حل سياسي بالطرق السلمية وليس بغيرها إطلاقًا، حتى نجنّب هذه البلاد المخاطر، التي ستعود على كل الأطراف بالويل والثبور وعظائم الأمور'.

 

 

التعليقات