05/11/2015 - 11:59

مشروع قانون إسرائيلي لوسم منتوجات الدول التي تدعم المقاطعة

قدّم عضو الكنيست عن حزب الليكود، ميكي زوهر، اليوم الخميس، مشروع قانون جديد، يهدف إلى وسم المنتجات المستوردة من دول تشجّع على مقاطعة إسرائيل، أو تقاطع المنتوجات الإسرائيلية...

مشروع قانون إسرائيلي لوسم منتوجات الدول التي تدعم المقاطعة

الوسم "صنع في دولة تقاطع إسرائيل"

قدّم عضو الكنيست عن حزب الليكود، ميكي زوهر، اليوم الخميس، مشروع قانون جديد، يهدف إلى وسم المنتجات المستوردة من دول تشجّع على مقاطعة إسرائيل، أو تقاطع المنتوجات الإسرائيلية.

وعلى الرغم من أن مشروع القانون لا يتطرّق تحديدًا للاتحاد الأوروبي، إلّا أن صحيفة 'معاريف' نقلت عن زوهر قوله بعد تقديم المشروع إن 'الاتحاد الأوروبي يوصي الدول الأعضاء فيه بوسم منتوجات المستوطنات، وعلينا أن نتصرف بالمثل، ونوسم منتوجات الدول التي تشجّع المقاطعة، ولنترك القرار للمستهلك الإسرائيلي'.

ويرغم مشروع القانون، المستوردين الإسرائيليين على وسم المنتوجات المستوردة من الدول المقاطعة، وإلّا فسيتم تغريم المستورد بغرامة مالية تصل إلى 14 ألف شيكل.

اقرأ أيضًا| سفير الاتحاد الأوروبي بإسرائيل: منتجات المستوطنات لم 'تصنع بإسرائيل'

ومن المتوقّع، أن يباشر الاتحاد الأوروبي الأربعاء المقبل، بوسم منتوجات المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية. وقال سفير الاتحاد في البلاد أول أمس الثلاثاء، إنه لن يكون مسموحًا في دول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، أن يتم وسم منتوجات المستوطنات بـ'صنع في إسرائيل'، مضيفًا أنها فعليًا لم تصنع في إسرائيل.

التعليقات