09/11/2015 - 17:57

يعالون يكرر: نعرف من نفذ جريمة إحراق عائلة الدوابشة

ويدعي أنه لا يمكن تقديمهم للمحاكمة كما يضيف أن إسرائيل ترجح أن عبوة ناسفة قد انفجرت في الطائرة الروسية في سيناء

يعالون يكرر: نعرف من نفذ جريمة إحراق عائلة الدوابشة

قال وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعالون، في تصريحات صحفية اليوم، الإثنين، أقر مرة أخرى بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية تعرف من ارتكب جريمة إحراق عائلة دوابشة، في قرية دوما، وقال إنه يأمل بتقديم مرتكبي الجريمة للمحاكمة.

وقال يعالون إنه "في اللحظة التي تم فيها اكتشاف أمر المجموعة المسؤولة عن الجريمة، وأدركنا أننا لن نستطيع تقديمهم للمحاكمة، عندها تم فرض الاعتقال المنزلي عليهم، وفرض الاعتقال الإداري".

وأضاف أنه لا يوجد أدلة تربط من نفذ الجريمة بشكل مباشر بالجريمة، ولكنه يعتقد أنه سيكون بالإمكان ذلك لاحقا.

وادعى يعالون أن الإجراءات التي اتخذت ضد مرتكبي الجريمة "قد ثبتت نجاعتها في هذه المرحلة، لأنهم لم يتمكنوا حتى اليوم من تنفيذ عملية أخرى ضد العرب".

وأضاف أن الحديث عن يهود متطرفين يسعون لإقامة "مملكة وسلطة" بحسب التوراة، وقرروا تنفيذ الجريمة تحت شعار "جباية الثمن".

إلى ذلك، تطرق يعالون إلى تحطم الطائرة الروسية في سيناء، وقال إن هناك احتمالات عالية بأن الحديث عن عملية، وأن إسرائيل ترجح انفجار عبوة ناسفة داخل الطائرة.

وفي حديثه عن صفقة بيع صواريخ "أس 300" الروسية لإيران، قال يعالون إنه يخشى أن تقوم دول غربية أخرى ببيع منظومات أسلحة متطورة لإيران.

كما أشار إلى أنه خلال زيارته للولايات المتحدة أعلن وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، عن التعاون المستقبلي مع إسرائيل في مجال الحرب الإلكترونية (السايبر) والأنفاق والدفاع الفعال.

ورفض يعالون التحدث عن نوع الطائرات التي ستتسلمها إسرائيل من الولايات المتحدة في إطار صفقة المساعدات الأمنية الجديدة، وأشار إلى أن اتفاق المساعدة الأمنية لإسرائيل يهدف إلى الحفاظ على تفوقها العسكري في الشرق الأوسط.

 

 

التعليقات