19/11/2015 - 20:26

مداولات أمنية برئاسة نتنياهو بعد عمليتي تل أبيب وبيت لحم

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أصدر تعليمات إلى أجهزة الأمن الفلسطينية بمنع هجمات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة

مداولات أمنية برئاسة نتنياهو بعد عمليتي تل أبيب وبيت لحم

موقع العملية بجنوب بيت لحم، مساء اليوم

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، مداولات أمنية بمشاركة ضباط في الجيش والشاباك والشرطة، على خلفية عمليتي الطعن وإطلاق النار اللتين وقعتا في تل أبيب وجنوب بيت لحم.

وأسفرت العمليتين عن استشهاد المواطن شادي زهدي راتب عرفة (26 عاما) من مدينة الخليل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، علما أنه لم يكن ضالعا في عملية بيت لحم وإنما مر بمكان العملية وحسب، ومقتل أربعة إسرائيليين.

اقرأ أيضا: بيت لحم: شهيد وقتيلان بموقع عملية إطلاق نار

وقال بيان صادر عن مكتب نتنياهو أنه جرى البحث خلال المداولات في العمليات الأمنية التي ستنفذها قوات الاحتلال، وخصوصا في منطقة الخليل التي تجري فيها معظم العمليات ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وأضاف البيان أنه جرى البحث أيضا في إجراءات ضد إسرائيليين يشغلون أو ينقلون فلسطينيين يدخلون إلى إسرائيل من دون تصاريح.  

وقال القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم، إن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أصدر تعليمات إلى أجهزة الأمن الفلسطينية بمنع هجمات ضد أهداف إسرائيلية في الضفة.

اقرأ أيضا: قتيلان ومصاب في عملية طعن جنوب تل أبيب

ووفقا للقناة العاشرة فإن تنظيم حركة فتح لا يشارك في الهبة الفلسطينية الحالية، وهو أمر يمنع حدوث تصعيد في الضفة أكبر من التصعيد الحالي ووصول الوضع إلى حد انتفاضة واسعة.

ويأتي ذلك قبيل زيارة وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، إلى إسرائيل والضفة الغربية بهدف بحث خطوات 'لبناء الثقة' بين الجانبين، بحسب تقارير إسرائيلية. 

التعليقات