22/11/2015 - 16:44

"كا.دي.في" يعتذر ويعيد منتجات المستوطنات للرفوف

أعاد مجمّع "كا.دي.في" في العاصمة الألمانية برلين، بعد ظهر اليوم الأحد، منتجات المستوطنات إلى رفوفه. وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن المجمّع اعتذر على مقاطعة منتوجات المستوطنات، وقال إن "اتخاذ قرار المقاطعة "سريعًا"...

"كا.دي.في" يعتذر ويعيد منتجات المستوطنات للرفوف

كي.دي.في (أ ف ب)

أعاد مجمّع 'كا.دي.في' في العاصمة الألمانية برلين، بعد ظهر اليوم الأحد، منتجات المستوطنات إلى رفوفه. وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن المجمّع اعتذر على مقاطعة منتوجات المستوطنات، وقال إن 'اتخاذ قرار المقاطعة 'سريعًا'.

ونقلت صحيفة 'هآرتس' عن إدارة المتجر قولها إننا 'نتأسف أن هذا التصرّف غير الصحيح أدّى إلى سوء تفاهم. ونطلب الاعتذار على ذلك'، مضيفة أن المجمّع برّر الخطوة التي اتخذها بالقول 'قرار الاتحاد الأوروبي'.

وعلى ما يبدو، فإن تراجع المتجر جاء بعد توجّه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، للحكومة الألمانية للتدخّل ومنع مقاطعة منتوجات المستوطنات. وقال خلال افتتاح جلسة الحكومة الأسبوعية إنه 'على الحكومة الألمانية، التي عملت ضد وسم منتوجات المستوطنات، أن تتحرّك في هذه القضية أيضًا'.

وفي احتجاجه على قرار مجمع 'كا.دي.في'، وهو أكبر مجمع تجاري في أوروبا، مقاطعة منتجات وبضائع المستوطنات، ادّعى نتنياهو أن المتجر كان ملكًا لليهود وصادرته النازية لاحقًا.

التعليقات