20/12/2015 - 17:04

العثور على قذيفة من مخلفات حرب لبنان الثانية شمال البلاد

​ذكرت مصادر إسرائيلية الوم الأحد، أنه عثر على قذيفة "غراد" بقطر 122 من مخلفات حرب لبنان الثانية عام 2006 شمال البلاد، وقام خبراء المتفجرات بتفجيرها دون وقوع إصابات.

العثور على قذيفة من مخلفات حرب لبنان الثانية شمال البلاد

ذكرت مصادر إسرائيلية الوم الأحد، أنه عثر على قذيفة 'غراد' بقطر 122 من مخلفات حرب لبنان الثانية عام 2006 شمال البلاد، وقام خبراء المتفجرات بتفجيرها دون وقوع إصابات.

وبحسب الشرطة الإسرائيلية، عثر عمال على القذيفة خلال عملهم على حفر خط لمياه الصرف الصحي قرب مدينة 'كريات شمونة'، وعلى الفور أبلغوا الشرطة الإسرائيلية التي وصلت إلى المكان رفقة خبراء المتفجرات وقاموا بتفجيرها.

يذكر أن إسرائيل عززت إجراءاتها الأمنية على الحدود الشمالية مع لبنان، تحسبًا لتنفيذ حزب الله اللبناني عمليات انتقامية ضد أهداف إسرائيلية، في أعقاب اغتيال عميد الأسرى اللبنانيّين المحرّرين والقيادي في حزب الله، سمير قنطار، ليل الأمس، قرب العاصمة السوريّة، دمشق.

ونقل موقع 'والا' الإسرائيلي، عن شهود عيان على الحدود اللبنانية أن الجيش الإسرائيلي لم يسيّر اليوم، الأحد، دوريات عسكرية على الحدود.

يأتي ذلك بعدما حذّرت قيادة الجيش الإسرائيلي، وفق مصادر إسرائيليّة، الجنود من الاقتراب من السياج الحدودي في الجولان المحتل وعلى طول الحدود اللبنانيّة.

اقرأ أيضًا | الجيش الإسرائيلي يلغي دورياته على الحدود: الرد سيكون إيرانيًا

التعليقات