19/01/2016 - 06:28

الاحتلال يعتقل مشتبها بتنفيذ عملية "عتنئيل"

أعلن جيش الاحتلال صبيحة اليوم، الثّلاثاء، أنّه اعتقل المشتبه به بتنفيذ عمليّة "عتنئيل"، قبل يومين، وهو مراد بدر عبد الله ادعيس (15.5 عامًا) من قرية بيت أمّر، جنوبيّ الخليل.

 الاحتلال يعتقل مشتبها بتنفيذ  عملية "عتنئيل"

أعلن جيش الاحتلال صبيحة اليوم، الثّلاثاء، أنّه اعتقل المشتبه به بتنفيذ عمليّة 'عتنئيل'، قبل يومين، وهو مراد بدر عبد الله ادعيس (15.5 عامًا) من قرية بيت أمّر، جنوبيّ الخليل.

ويأتي هذا الإعلان بعد أكثر من يومين من البحث المتواصل والمكثّف في القرى المجاورة لمستوطنة 'عتنئيل'، المتواجدة على أراضي جنوب جبل الخليل.

وأشارت قوّات الاحتلال إلى أنّ منفّذ العمليّة اخترق الجدار الذي يلفّ المستوطنة، خلافًا لما ظنّته بنّ منفّذ العمليّة يعمل داخل المستوطنة ويعرفها.

وسبق وأن فرضت سلطات الاحتلال، اليوم الثّلاثاء، حظرًا على دخول العمّال الفلسطينيّين للمستوطنات الإسرائيليّة المتواجدة في قلب الأراضي الفلسطينيّة. ويأتي هذا الحظر على خلفيّة العمليّتين اللتين نفذّهما فلسطينيّان في مستوطني 'عتنئيل' و'تكواع'، والتي قتلت فيها المستوطنة دفناه مئير (38 عامًا)، وأصيبت أخرى من مستوطنة 'تكواع'.

وضمن سلسلة من محاولات الإمساك بزمام الأمور في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة، أقرّ جيش الاحتلال إجراء تقييم يوميّ تفصيليّ للأوضاع الأمنيّة في الضّفّة الغربيّة.

وحول ازدياد العمليّات الفلسطينيّة وصعوبة حدّها، صرّح قائد عامّ هيئة الأركان العامّة للجيش الإسرائيليّ، غادي آيزنكوت: 'لم تكن بيدنا أيّ معلومات عن أيّ من العمليّات التي نفّذت. وفي قسم منها تأخّرنا، ما أسفر عن دفع ثمن باهظ'.

ويطالب المستوطنون بعد العمليّيتن الأخيرتين ('عتنئيل' و 'تكواع') على وجه الخصوص، بتكثيف الأمن والحراسة الإسرائيليّة عليهم وعلى مستوطناتهم، ابتداءً من تقوية وتعزيز الجدران الحديديّة لتحيط بكامل مسطّحات المستوطنات، ناهيك عن مطالبتهم بزيادة عدد الكاميرات وأفراد الحراسة.

ويلحظ في اليومين الأخيرين نشاط مكثّف وموسّع لجيش الاحتلال على طول شارع 60، الذي يخترق قلب الأراضي الفلسطينيّة، ويخدم المستوطنين، ناهيك عن زيادة العديد من الحواجز في أكثر من موقع على مداخل القرى ومواقع أخرى، ما يعقّد أكثر فأكثر من صعوبة حركة الفلسطينيّين، المقيّدة أصلاً.

اقرأ أيضًا| الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين خلال البحث عن منفذ عملية 'عتنيئيل'

التعليقات