09/02/2016 - 10:14

إردان يصر على عدم تسليم الجثامين حتى تنفيذ الشروط

​قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد إردان، إن السلطات الإسرائيلية لن تسلم جثامين الشهداء المقدسيين التي تحتجزهم لحين موافقة ذويهم على الشروط التي تفرضها الشرطة، وانتقد تسليم جثامين شهداء الضفة الغربية دون شروط.

إردان يصر على عدم تسليم الجثامين حتى تنفيذ الشروط

إردان ونتنياهو (أ.ف.ب)

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد إردان، إن السلطات الإسرائيلية لن تسلم جثامين الشهداء المقدسيين التي تحتجزهم لحين موافقة ذويهم على الشروط التي تفرضها الشرطة، وانتقد تسليم جثامين شهداء الضفة الغربية دون شروط.

وذكر إردان خلال لقاء مع إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه يرفض وبشكل قاطع، الموافقة على تسليم جثامين شهداء القدس المحتلة، المحتجزين منذ نحو أربعة أشهر، إلا في حال وافقت أسرهم على تنفيذ كافة الشروط التي وضعتها الشرطة الإسرائيلية.

وتشترط شرطة الاحتلال على عائلات الشهداء منفذي العمليات دفنهم بعد منتصف الليل، وعدم مشاركة أكثر من 40 شخصًا في التشييع، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة يجب عليهم دفعها لضمان تنفيذ الشروط.

وانتقد إردان، في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، السياسة التي يتخذها الجيش، بأمر من وزير الأمن الإسرائيلي موشيه يعالون، والتي تقضي بتسليم جثامين الشهداء في الضفة الغربية دون شروط، وقال إنها تؤدي إلى مظاهرات تحرض على الإرهاب والاشتباك مع الجنود.

ويعود قرار تسليم جثامين في الضفة الغربية إلى وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، فيما يعود القرار بما يتعلق بالقدس المحتلة لوزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان. 

التعليقات