17/02/2016 - 16:48

معارضة شديدة بالائتلاف والمعارضة لخطة نتنياهو إقامة كازينو بإيلات

عبر وزراء في الحكومة الإسرائيلية وكذلك أعضاء كنيست من المعارضة عن معارضة شديدة لمخطط إقامة كازينو في مدينة إيلات، الذي يؤيده رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزيرا السياحة، ياريف ليفين، والمواصلات، يسرائيل كاتس

معارضة شديدة بالائتلاف والمعارضة لخطة نتنياهو إقامة كازينو بإيلات

عبر وزراء في الحكومة الإسرائيلية وكذلك أعضاء كنيست من المعارضة عن معارضة شديدة لمخطط إقامة كازينو في مدينة إيلات، الذي يؤيده رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزيرا السياحة، ياريف ليفين، والمواصلات، يسرائيل كاتس.

وقال رئيس حزب "البيت اليهودي" ووزير التربية والعليم، نفتالي بينيت، في بيان إن "إقامة كازينو في إسرائيل هو أمر مرفوض أخلاقيا وعمليا". رغم ذلك، تبنى نتنياهو، بعد ظهر اليوم الأربعاء، توصية ليفين بتشكيل لجنة تسيير مخطط إقامة كازينو.

وحذر بينيت من أن إقامة كازينو "يخدم الأقوياء ويضعف الضعفاء" وأن ما سيلحقه الكازينو من "أضرار وأذى بالجسد والروح سنضطر جميعنا إلى تمويله... وسأعمل ضد إقامته، وإسرائيل ليست لاس فيغاس ولن تكون كذلك".

ورد مكتب وزير السياحة ليفين على بينيت بالقول إن "حزب البيت اليهودي سيجلب بيديه الانهيار المطلق لمدينة إيلات، وهذا الحزب يتجاهل الحجم الهائل للمقامرات غير القانونية الموجودة اليوم في إسرائيل، ولا يقترح أي حل بديل لمدينة إيلات". كذلك قال بيان صادر عن مكتب نتنياهو إن خطة "إقامة كازينو في إيلات جاءت على خلفية النية بإنقاذ مدينة إيلات من الانهيار الاقتصادي وتوفير آلاف أماكن العمل فيها".  

وتقضي الخطة إقامة عدة كازينوهات في إيلات، وإمكانية فرض قيود على دخول المواطنين الإسرائيليين إليها.

وعبر عن معارضة إقامة كازينو في إيلات أحزاب شاس و"يهدوت هتوراة"، وكذلك حزب ميرتس.

 

التعليقات