28/02/2016 - 07:08

عضو كنيست: اغتيال القنطار "نجاح باهر لإسرائيل"

بار ليف: اغتيال القنطار رسالة إلى أمين عام حزب الله حسن نصر الله، بكل تأكيد، وعلى المستوى الشخصي، فإنه بإمكاني أن أنصح نصر الله بأن يستمر في الحفاظ على نفسه وعدم مغادرة ملجأه

عضو كنيست: اغتيال القنطار "نجاح باهر لإسرائيل"

قال عضو الكنيست عومر بار ليف، من كتلة 'المعسكر الصهيوني'، إن اغتيال عميد الأسرى المحررين اللبنانيين سمير القنطار، قبل شهرين، شكل 'نجاحا باهرا لإسرائيل'، في أول اعتراف من جانب مسؤول إسرائيلي بالمسؤولية عن هذا الاغتيال.

ولم تعقب إسرائيل رسميا على اغتيال القنطار في سوريا، لكن بار ليف، وهو ضابط سابق في الجيش وعضو لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، رد على سؤال حول ما إذا كان 'اغتيال القنطار نجاحا باهرا لإسرائيل' خلال محاضرة في بئر السبع أمس، السبت، بالقول أن هذا 'صحيح، بكل تأكيد'.

وأضاف بار ليف أنه 'لإسرائيل ذاكرة طويلة. وعندما كنت ضابطا شابا، أذكر أنه تم إرسالي إلى ذلك الحدث في نهريا، حيث نفذ العملية وقتل عائلة هيرن. وذاكرتي طويلة أيضا، ودهنا نتوقف عند هذا الحد'.

وأضاف بار ليف أن اغتيال القنطار 'رسالة إلى (أمين عام حزب الله حسن) نصر الله، بكل تأكيد'، وأنه 'على المستوى الشخصي، فإنه بإمكاني أن أنصح نصر الله بأن يستمر في الحفاظ على نفسه وعدم مغادرة ملجأه'.

وفي أعقاب المحاضرة، قال بار ليف إنه 'عندما سُئلت عما إذا كان الاغتيال عملية إسرائيلية قلت أنني لن أتطرق إلى عمليات عسكرية. أي عملية تصفية وأي مخرب يموت هو أمر مرحب به وليس مهما إذا كانت لنا علاقة بذلك أم لا'.

اقرأ/ي أيضًا | 'إسرائيل وحزب الله غير معنيين بالتصعيد'

ويذكر أنه جرى اغتيال القنطار، وقُتل معه ستة عسكريين سوريين آخرين على الأقل، في قصف صاروخي لمبنى في بلدة جرمانا بالقرب من دمشق. 

 

التعليقات