25/03/2016 - 16:29

محققون يبلغون جنديا أعدم فلسطينيا بأنه "مشتبه بالقتل"

أبلغ محققون في الشرطة العسكرية الإسرائيلية الجندي الذي أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف، في تل الرميدة في مدينة الخليل أمس الخميس، بأنه مشتبه بارتكاب جريمة قتل متعمد

محققون يبلغون جنديا أعدم فلسطينيا بأنه "مشتبه بالقتل"

أبلغ محققون في الشرطة العسكرية الإسرائيلية الجندي الذي أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف، في تل الرميدة في مدينة الخليل أمس الخميس، بأنه مشتبه بارتكاب جريمة قتل متعمد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المحققون أبلغوا الجندي الذي نفذ الإعدام خلال جلسة للمحكمة العسكرية في يافا، اليوم الجمعة.

وطالب المدعي العسكري في القضية، المقدم أدورم ريغلر، المحكمة بتمديد اعتقال الجندي لستة أيام، وأنه اعترف بقتل الشريف، لكن يزعم أنه أطلق النار عليه لأنه اعتقد أنه يواجه خطرا على حياته.

ويذكر أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشريف وزميله رمزي القصراوي ما أدى إلى استشهاد الأخير وإصابة الشريف بجروح. وفيما كان الشريف ممددا على الأرض وعاجز عن الحركة بسبب إصابته، قام جندي بإطلاق رصاصة على رأسه ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وصور ناشط متطوع في منظمة 'بتسيلم' الحقوقية الحدث وتم نشر الشريط المصور، الأمر الذي ألزم الشرطة العسكرية بالإعلان عن فتح تحقيق ضد الجندي. وبعد ذلك اتسعت دائرة التحقيق لتشمل عسكريين آخرين، بينهم ضابطان، تواجدا في مكان الجريمة ولم يفعلوا شيئا.

اقرأ أيضا: إعدام الشريف: جريمة حرب وليست شأنا إسرائيليا داخليا

وطلب محامو الجندي من المحكمة العسكرية بإصدار أمر حظر نشر عن القضية، وأعلنت النيابة العسكرية أنها لا تعارض ذلك. 

التعليقات