28/03/2016 - 08:25

بلدية "بيت شيمش" تدعو للتضامن مع الجندي القاتل وتكشف هويته

وكشفت بلدية "بيت شيمش" في إعلانها، الذي نشرته على موقعها الالكتروني، الاسم الكامل للجندي القاتل، وكذلك صورته، رغم أن الرقابة تمنع نشر هذه التفاصيل

بلدية "بيت شيمش" تدعو للتضامن مع الجندي القاتل وتكشف هويته

نشرت بلدية 'بيت شيمش' إعلانا على موقعها الالكتروني، أمس الأحد، تدعو فيه إلى تظاهرة تنظمها اليوم الاثنين دعما للجندي القاتل الذي أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف، في الخليل، الأسبوع الماضي، فيما كان ممدا على الأرض جريحا ولا يقوى على الحركة، بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه.

وكشفت بلدية 'بيت شيمش' في إعلانها، الذي نشرته على موقعها الالكتروني، الاسم الكامل للجندي القاتل، وكذلك صورته، رغم أن الرقابة تمنع نشر هذه التفاصيل.

وجاء في إعلان البلدية أن 'بيت شيمش تتظاهر من أجل إطلاق سراح بطل إسرائيل' مساء اليوم وأن 'الجميع مدعو، وبالنسبة لنا أنت البطل القومي'.

ونُشر بالأمس توثيق مصور جديد من موقع عملية إعدام الشريف، يظهر فيه الجندي القاتل يصافح ناشط اليمين المتطرف باروخ مارزل بعد أن أعدم الشريف.

وعقب مارزل بالقول إنه 'لو كنت أعرف أن هذا الجندي هو الذي قتل المخرب، لقبلته وعانقته أيضا، فكل من يقتل مخربا يستحق وساما'.

اقرأ/ي أيضًا | إعدام الشريف: الجندي صافح مارزل فور الجريمة

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن الجندي القاتل يحمل أفكار غلاة اليمين المتطرف. وكان محقق من الشرطة العسكرية الإسرائيلية قد أبلغه يوم الجمعة الماضي بأنه مشتبه بالقتل المتعمد. 

التعليقات