30/03/2016 - 20:56

نتنياهو يهاجم نوابا أميركيين طالبوا بالتحقيق بإعدام فلسطينيين

ويزعم: أفراد الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن ليسوا قتلة. وكان يجب على هذه الرسالة أن توجه ضد أولئك الذين يحرضون الأطفال على ارتكاب عمليات

نتنياهو يهاجم نوابا أميركيين طالبوا بالتحقيق بإعدام فلسطينيين

(رويترز)

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، نوابا في الكونغرس الأميركي، طالبوا وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، بالتحقيق في عمليات الإعدام التي يقترفها جنود الاحتلال الإسرائيلي بحق فلسطينيين. واعتبر نتنياهو أن جنود الاحتلال 'ليسوا قتلة'.

واعتبر نتنياهو أن 'أفراد الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن ليسوا قتلة. جنود الجيش الإسرائيلي وأفراد الشرطة الإسرائيلية يدافعون بأجسادهم بشكل أخلاقي عن أنفسهم وعن مواطنين أبرياء من إرهابيين متعطشين للدماء يقدمون على قتلهم. أين القلق على المس بحقوق الإنسان الخاصة بالإسرائيليين الكثيرين الذين قُتلوا وجرحوا على يد قتلة متوحشين؟'.

وتابع أنه 'كان يجب على هذه الرسالة أن توجه ضد أولئك الذين يحرضون الأطفال على ارتكاب عمليات إرهابية وحشية'.

وطالب السيناتور الديمقراطي باتريك ليهي، في رسالة بعث بها إلى كيري، ووقع عليها عشرة نواب آخرين، بالتحقيق في تورط الشرطة ووحدات عسكرية إسرائيلية بتنفيذ إعدام ميداني لفلسطينيين بدون محاكمة.

وجاءت الرسالة على خلفية المساعدات الأمنية الأميركية للجيش الإسرائيلي، وقال ليهي فيها إنه وصله عدد مقلق من التقارير بشأن خروقات خطيرة لحقوق الإنسان من قبل قوات الأمن في إسرائيل ومصر.

اقرأ/ي أيضًا | سناتور أميركي يطالب بالتحقيق في إعدام ميداني لفلسطينيين

ويشير تاريخ الرسالة إلى أنها سبقت عملية الإعدام الميداني الأخيرة لعبد الفتاح الشريف في الخليل، والتي تم توثيقها.

 

التعليقات