07/04/2016 - 22:52

نتنياهو يقرر استجلاب 1300 من الفلاشا من أثيوبيا

وكانت الحكومة الإسرائيلية قرت في نهاية العام الماضي تجميد هجرة الفلاشا إلى إسرائيل، ما أثار غضبا في صفوف المهاجرين الفلاشا في إسرائيل واتهموا الحكومة بالتمييز ضد الفلاشا بسبب لون بشرتهم السوداء

نتنياهو يقرر استجلاب 1300 من الفلاشا من أثيوبيا

مظاهرة للفلاشا في القدس قبل أسبوعين (أ.ف.ب.)

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، أنه سيعمل من أجل استجلاب 1300 مهاجر جديد من الفلاشا من أثيوبيا إلى إسرائيل.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قرت في نهاية العام الماضي تجميد هجرة الفلاشا إلى إسرائيل، ما أثار غضبا في صفوف المهاجرين الفلاشا في إسرائيل واتهموا الحكومة بالتمييز ضد الفلاشا بسبب لون بشرتهم السوداء.

وأثار قرار الحكومة أزمة داخل الائتلاف، بعدما أعلن عضوا الكنيست دافيد أمسالم وأبراهام ناغوسا، وكلاهما من حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو، قبل شهر، عن مقاطعة جلسات الكنيست وعدم التصويت على مشاريع قوانين تطرحها الحكومة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقربين من نتنياهو قولهم إن نتنياهو استسلم لضغوط عضوي الكنيست وأنه بسبب مقاطعتهما جلسات الكنيست لم يكن بالإمكان تمرير مشاريع قوانين هامة بالنسبة لنتنياهو وائتلافه اليميني المتطرف، مثل الحصول على أغلبية دستورية لتمرير "قانون الإقصاء" ضد النواب العرب ومشروع قانون يقيد جمعيات في جمع تبرعات للأحزاب وعلى رأسها "قانون V15".

وأعلن نتنياهو أنه سيعمل على استجلاب 1300 من الفلاشا خلال العام الحالي، فيما أعلن حزب الليكود في بيان أن استمرار إجراءات استجلاب عدد آخر من الفلاشا في العامين المقبلين وبعد رصد ميزانية خاصة لذلك. 

التعليقات