03/05/2016 - 17:51

نتنياهو بنفق حماس: العامان الأخيران الأهدأ منذ 2007

خلال جولة نتنياهو أطلقت نيران من القطاع باتجاه منطقة قريبة من كيبوتس "ناحال عوز". وقالت تقارير إسرائيلية إنه في أعقاب ذلك أجْلت قوات الأمن الإسرائيلية نتنياهو والوفد المرافق له من المنطقة التي تواجد فيها

نتنياهو بنفق حماس: العامان الأخيران الأهدأ منذ 2007

خلال جولة نتنياهو أطلقت نيران من القطاع باتجاه منطقة قريبة من كيبوتس 'ناحال عوز'. وقالت تقارير إسرائيلية إنه في أعقاب ذلك أجْلت قوات الأمن الإسرائيلية نتنياهو والوفد المرافق له من المنطقة التي تواجد فيها

اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن العامين الأخيرين هما الأكثر هدوءا منذ بدء حكم حركة حماس في قطاع غزة، في العام 2007. وجاءت أقوال نتنياهو خلال جولة في جنوب البلاد، اليوم الثلاثاء، شملت نفق هجومي لحركة حماس، اكتشفه الجيش الإسرائيلي مؤخرا.

وبحسب نتنياهو، فإنه 'ننهي الآن قرابة عامين على ’الجرف الصامد’ (العدوان على غزة بصيف 2014)، وهذان هما العامان الأكثر هدوءا اللذين نتذكرهما منذ صعود حماس إلى الحكم'.  

وأضاف مخاطبا جنود وضباط إسرائيليين 'لكننا نعلم أن هذا الأمر اقتني بفضلك عملكم الصعب، ونحن نعتمد عليكم'.

وتابع 'أننا موجودون في عين العاصفة. ومن حولنا قتلوا نصف مليون شخص في سورية المنهارة، والعراق انهار وكذلك اليمن وليبيا. ولدينا داعش في الجولان وداعش هنا، ليس بعيدا في الجانب الثاني (من الحدود مع القطاع). مصر والأردن تحاربانهم، ونحن بعين العاصفة، ونحن الدولة الأكثر استقرارا وهدوءا وأمنا'.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه خلال جولة نتنياهو في منطقة الحدود مع القطاع، أطلقت نيران من القطاع باتجاه منطقة قريبة من كيبوتس 'ناحال عوز'. ولم يوقع إطلاق النار إصابات لكنه ألحق أضرارا بآلية هندسية عسكرية كانت تقوم بأعمال عند الشريط الحدودي.

وقالت تقارير إسرائيلية إنه في أعقاب إطلاق النار أجلت قوات الأمن الإسرائيلية نتنياهو والوفد المرافق له من المنطقة التي تواجد فيها.

اقرأ/ي أيضًا | إسرائيل تعلن رسميا رفضها المبادرة الفرنسية

ورافق نتنياهو في هذه الجولة وزير الأمن، موشيه يعلون، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، وضباط كبار في الجيش بينهم قائد الجبهة الجنوبية.

 

التعليقات