02/06/2016 - 20:50

درعي: الجبهة الداخلية ليست جاهزة لحرب

درعي لليبرمان: إنهم يلقون علينا مهمات ينبغي إلقاؤها على مجلس الأمن القومي، والعلاقات مع السلطات المحلية ... لا يوجد قرش واحد، لا يوجد ملكات، لا يوجد شيء. وسيدركون الوضع بعد حدوث كارثة، لا قدر الله

درعي: الجبهة الداخلية ليست جاهزة لحرب

درعي وليبرمان خلال اجتماع الحكومة (تصوير:القناة الثانية)

قال وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي إن 'الجبهة الداخلية ليست جاهزة' وأنه 'يوجد هنا إخفاق رهيب، لا يوجد احتياطات ولا أي شيء'.  

وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي مساء اليوم، الخميس، أن درعي قال ذلك لوزير الأمن الجديد، أفيغدور ليبرمان، وفيما كان يعتقد أن الكاميرات لا تعمل.

وقال درعي، المسؤول عن حالات الطوارئ بالجبهة الداخلية، إنه سيطرح الموضوع خلال اجتماع الحكومة يوم الأحد المقبل.

وانتقد درعي الحكومة قائلا 'إنهم يلقون علينا مهمات ينبغي إلقاؤها على مجلس الأمن القومي، والعلاقات مع السلطات المحلية ... لا يوجد قرش واحد، لا يوجد ملكات، لا يوجد شيء. الجميع يعيشون بحسب مبدأ ’اعتمد عليّ’، وسيدركون الوضع بعد حدوث كارثة، لا قدر الله'.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يوم الاحد المقبل مداولات حول جهوزية الجبهة الداخلية. وأوصى مجلس الأمن القومي بأن تتولى وزارة الداخلية المسؤولية عن السلطات المحلية خلال حالات الطوارئ. وقال درعي في هذا السياق 'أنا مستعد لتحمل المسؤولية، لكنهم يطلبون منا وسائل وميزانيات'.

اقرأ/ي أيضًا | ضغوط على ليفني لضم "المعسكر الصهيوني" للحكومة

رغم أقوال درعي، لكن القناة الثانية نقلت عن مصادر سياسية قولها إن الجبهة الداخلية جاهزة وأنه تم اختبار ذلك قبل سنتين خلال العدوان على غزة. من الجهة الأخرى قالت مصادر أمنية إن نقل المسؤولية إلى وزارة الداخلية وتوصية مجلس الأمن القومي ليسا مطروحين على جدول الأعمال.

التعليقات