08/06/2016 - 15:06

نتنياهو: نهتم بألا تصبح سورية منصة صواريخ ضد إسرائيل

وادّعى نتنياهو أنه لا يمكن إعادة الوضع في سورية إلى ما كان عليه قبل ذلك، الدول من حولنا، ومن ضمنها سورية، تتفكّك، ولذلك نحن بحاجة إلى ترتيبات أخرى وقال نتنياهو إنه بحث ذلك مع بوتين، فالمهم أن من سيستبدل تلك الأنظمة لن يجلب المزيد من ال

نتنياهو: نهتم بألا تصبح سورية منصة صواريخ ضد إسرائيل

نتنياهو خلال مؤتمر صحافي في موسكو (أ.ف.ب)

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، خلال لقائه ممثلين عن الجالية اليهودية في موسكو، على هامش زيارته لروسيا، إنه بحث مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأوضاع في سورية 'من أجل التأكيد أن التنسيق بين الجيوش متواصل، لمنع اصطدام غير ضروري'.

وحين سئل نتنياهو كيف ستصل إسرائيل إلى اتفاق سلام مع سورية، رغم إعلانه أنه لن يعيد هضبة الجولان، أجاب نتنياهو 'أنتَ تسأل عن مستقبل العلاقات مع الرئيس الأسد؟' مردفًا 'أنا أسأل ما هو مستقبل الرئيس الأسد أساسًا؟ لا علاقة لنا بسؤال كهذا، نحن نهتم بألّا تصبح سورية منصة إطلاق صواريخ ضد إسرائيل، لا عن طريق قوات سورية أو إيرانية أو حزب الله أو القوى الإسلامية'.

وقال نتنياهو إنه أمر ببناء مستشفى ميداني ساعد آلاف السوريين من الرضّع والأطفال والنساء والرجال، عانوا من ضربات هدّدت حياتهم، شارحًا 'نعالجهم هناك وفي المشافي عندنا، ونقدّم لهم المساعدات الإنسانية بالإضافة موقف إسرائيل الصارم من خطوطها الحمر'.

اقرأ/ي أيضًا| بوتين يحث على إتمام المصالحة الإسرائيلية التركية

وادّعى نتنياهو أنه لا يمكن إعادة الوضع في سورية إلى ما كان عليه قبل ذلك، الدول من حولنا، ومن ضمنها سورية، تتفكّك، و'لذلك نحن بحاجة إلى ترتيبات أخرى' وقال نتنياهو إنه بحث ذلك مع بوتين، فالمهم أن 'من سيستبدل تلك الأنظمة لن يجلب المزيد من الكوارث ولن يهدّد دولنا (روسيا وسورية)'.

التعليقات