14/06/2016 - 16:16

نتنياهو يقترح على الناتو مساعدات أمنية

مع انتشار الجماعات الجهادية مثل تنظيم "الدولة الإسلامية" وغيرها في سورية، أصبحت مكافحة التطرف أحد أهم مجالات التعاون بين إسرائيل والدول الغربية.

نتنياهو يقترح على الناتو مساعدات أمنية

(أ.ف.ب)

اقترح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على حلف شمال الأطلسي (ناتو) مساعدات إسرائيلية في الحرب ضد الإرهاب والقيام بتعاون استخباري.

وقال نتنياهو خلال لقاء مع سفراء الدول الأعضاء في الناتو في القدس، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل مستعدة لمساعدة حلف الناتو في الحرب على الإرهاب، وأنها مستعدة لتعاون استخباري وتقديم مساعدة استنادا إلى خبرتها.

واعتبر نتنياهو أن 'الإرهاب لا يعرف الحدود وهذا هو السبب الذي يجعل تعاوننا في الحرب على الإرهاب من دون حدود أيضا. وإذا عملنا سوية فإننا سنهزم داعش بسرعة أكبر'.

اقرأ/ي أيضًا| نتنياهو: لن نقبل بمبادرة السلام العربية دون تعديلها

وأضاف نتنياهو أن 'داعش يقتل المثليين، وفي الغداة يقتل الأيزيديين وبعدها اليهود والمسلمين والمسيحيين. لا حدود لهم وأفعالهم شريرة وينفذها أشخاص لديهم نوايا شيطانية. وعلينا، نحن في العالم المتحضر، أن نتحد من أجل هزمه'.  

من جانبه، قال السفير الأميركي لدى اسرائيل دان شابيرو للصحافيين على هامش اجتماع اليوم ان التدريبات المشتركة وتقاسم المعلومات الاستخباراتية "بالتأكيد متصل مع التهديدات الاتية من هذه المنطقة".

وتابع "نحن متشجعون جدا للإمكانيات بين إسرائيل وحلف شمال الأطلسي في الأشهر المقبلة".

ومع انتشار الجماعات الجهادية مثل تنظيم "الدولة الإسلامية" وغيرها في سورية، أصبحت مكافحة التطرف أحد أهم مجالات التعاون بين إسرائيل والدول الغربية.

التعليقات