رجل إسعاف نصح والد الجندي القاتل باستئجار "محام جيد"

رجل الإسعاف نفسه يظهر في شريط مصور وهو يلقي سكينا بالقرب من الشهيد الشريف* تواتر شهادات تؤكد تعمد الجندي القاتل وإصراره على إعدام الشريف

رجل إسعاف نصح والد الجندي القاتل باستئجار "محام جيد"

(أ.ف.ب.)

قال محقق في الشرطة العسكرية الإسرائيلية إنه بعد إعدام الجندي القاتل، إليئور أزاريا، للشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف وهو جريح وعاجز عن الحركة في مدينة الخليل، نصح رجل إسعاف تواجد في موقع الجريمة والد الجندي القاتل باستئجار خدمات 'محام جيد'.

وذكرت صحيفة 'هآرتس' اليوم، الاثنين، أن أقوال المحقق جاءت خلال جلسة للمحكمة العسكرية التي تنظر في قضية الجندي القاتل. وقال المحقق إن المضمد عوفر أوحانا، وهو معروف بين المستوطنين في الخليل، نصح والد أزاريا إلى استئجار خدمات محام جيد.

وكانت النيابة العسكرية قد عرضت أمام المحكمة في بداية الشهر الحالي توثيقا يظهر فيه أوحانا حاملا سكينا بادعاء أن الشريف استخدمها لتنفيذ عملية طعن جنود قبل إعدامه. ويظهر في شريط مصور أن السكين تم إلقاؤها بالقرب من جثة الشهيد الشريف، وأكد المحقق أن أوحانا هو الذي القاها بالقرب من الشهيد.

وقرأ المدعي العسكري أمام المحكمة، أمس، شهادة زميل الجندي القاتل، ويدعى تومر، وقال فيها إن أزاريا 'قال شيئا مثل أنه طعنوا زميله وحاولوا قتله فإذا هو يستحق الموت' ما يدل على تعمد وإصرار الجندي القاتل على إعدام الشريف.

وأضاف الجندي تومر أنه سمع بأذنه أزاريا وهو يقول لقائد سريته أقوالا مشابهة حول ضرورة إعدام الشريف.

وكان قائد السرية، الضابط توم نعمان، قد شهد أمام المحكمة أنه بعدما سأل الجندي القاتل عن سبب قيامه بإعدام الشاب الفلسطيني الجريح، أجاب أن الشريف 'كان حيا ويجب أن يموت'. وأضاف الضابط أنه 'غضبت عليه لأنه فعل ذلك. وعمليا تم إطلاق النار في موقع تحت قيادتي ومن دون إذني ومن دون اطلاعي'. 

التعليقات