11/07/2016 - 08:41

الإسرائيليون يتبرعون لتمويل أجر محامي الجندي القاتل

جمع تبرعات بمبلغ 400 ألف شيكل خلال 12 ساعة* عائلة الجندي القاتل تعتبر أن جمع هذا المبلغ وبهذه السرعة يدل على أن "شعب إسرائيل يمنحها ثقة ويعبر عن مطلب جماعي بوقف المحاكمة"

الإسرائيليون يتبرعون لتمويل أجر محامي الجندي القاتل

أعلنت عائلة الجندي القاتل، إليئور أزاريا، اليوم الاثنين، أنها جمعت تبرعات بمبلغ 400 ألف شاقل من أجل تمويل أجر محامي الجندي، الذي أعدم الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف في الخليل وهو مصاب وعاجز عن الحركة.

وقالت عائلة الجندي القاتل إنها جمعت مبلغ 400 ألف شاقل خلال 12 ساعة، وأنها ترى بذلك أن "شعب إسرائيل يمنحها ثقة ويعبر عن مطلب جماعي بوقف المحاكمة".

وكانت عائلة الجندي القاتل أعلنت الأسبوع الماضي عن أنها ستقوم بهذه الحملة لجمع التبرعات، والتي أطلقتها مساء أمس.

والجندي القاتل متهم بالقتل غير العمد، بعد أن كانت الشبهة الأولية ضده القتل العمد. والمحاميان اللذان استأجرت عائلته خدماتهما متخصصين بالقانون الجنائي والدفاع عن المجرمين في المحاكم، وهما المحامي إيلان كاتس، وهو النائب السابق للمدعي العام العسكري، والمحامي أيال بسرغليك، المتخصص في القانون الجنائي.

واستمعت المحكمة العسكرية في يافا، الأسبوع الماضي، إلى شهادة الضابط ياريف بن عزرا، قائد اللواء الذي خدم فيه الجندي القاتل أزاريا، وأكد أنه لم يكن هناك أي مبرر لقتل الشريف. كذلك أكد هذا الأمر الضابط توم نعمان، قائد السرية التي خدم فيها هذا الجندي.

التعليقات