19/07/2016 - 12:52

نتنياهو: حرب لبنان الثانية نشبت بعد مهاجمة مدن إسرائيل

وأضاف: حرب لبنان الثانية كانت عادلة بأهدافها، رغم العيوب والإخفاقات التي ظهرت فيها. وقد استثمرنا وما زلنا نستثمر جهودا هائلة من أجل استخلاص أي درس ممكن

نتنياهو: حرب لبنان الثانية نشبت بعد مهاجمة مدن إسرائيل

نتنياهو خلال المراسم، اليوم (رويترز)

ادعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مراسم إحياء ذكرى الجنود الذين قتلوا في حرب لبنان الثانية قبل عشر سنوات، إن هذه حرب مبررة وأنها نشبت بعد مهاجمة حزب الله مدن إسرائيلية.

وقال نتنياهو في المراسم التي أقيمت اليوم، الثلاثاء، إنه "في حرب لبنان الثانية أيضا، قبل عشر سنوات، خرج المقاتلون من الدفاع عن الشعب أمام عدو قاس بدأ هجوما شديدا على مدن إسرائيل".

يشار إلى أن إسرائيل شنت الحرب ضد لبنان، في 12 تموز/يوليو العام 2006، في أعقاب عملية نفذها حزب الله عند الحدود بين لبنان وإسرائيل، وأسر خلالها جنديين، وفي اليوم نفسه اندلعت الحرب التي أطلق حزب الله خلالها صواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية فيما ألحق القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي دمارا هائلا في لبنان وخاصة في العاصمة بيروت وجنوب البلاد.

وقال نتنياهو إن "الجبهة والجبهة الداخلية صمدتا طوال أيام الحرب ال34"، معتبرا أن "حرب لبنان الثانية كانت عادلة بأهدافها، رغم العيوب والإخفاقات التي ظهرت فيها. وقد استثمرنا وما زلنا نستثمر جهودا هائلة من أجل استخلاص أي درس ممكن".   

وتابع نتنياهو أن "ما حدث منذئذ في الشرق الأوسط هو استمرار لهذا التوجه، إرهاب إسلامي يهدد مراكز الحرية والثقافة. ولا يضرب الإرهاب في سارونا (بتل أبيب) وعتنيئيل (مستوطنة)، وإنما في باريس وأورلاندو أيضا. فنحن موجودون في حرب عالمية". 

التعليقات