02/08/2016 - 07:56

هآرتس: مصاريف مبالغ بها في حملة نتنياهو الانتخابية الأخيرة

بعد أن نجح حزب الليكود في الانتخابات البرلمانيّة الأخيرة، بحصد مفاجأة غير متوقّعه، رسّخ فيها حكمه، ومنح رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، فرصة حكم أخرى، تتّضح الآن معطيات صادمة عن المبالغ التي كان يتلّقاها مقرّبون ممّن عملوا في مقرّ الحملة.

هآرتس: مصاريف مبالغ بها في حملة نتنياهو الانتخابية الأخيرة

رئيس الحكومة الإسرائيلبّة، بنيامين نتنياهو

بعد أن نجح حزب الليكود في الانتخابات البرلمانيّة الأخيرة، بحصد مفاجأة غير متوقّعه، رسّخ فيها حكمه، ومنح رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، فرصة حكم أخرى، تتّضح الآن معطيات صادمة عن المبالغ التي كان يتلّقاها مقرّبون ممّن عملوا في مقرّ حملة حزب الليكود الانتخابيّة، تقاسموا الكعكة الدّسمة فيما بينهم، متعدّين الميزانيّة بتسعة ملايين شيكل.

وكشفت صحيفة 'هآرتس'، الصّادرة صباح اليوم الثّلاثاء، عن أنّ شلومو فيلبر، من يشغل اليوم منصب مدير عامّ وزارة الاتّصالات، قد باشر بإقامة مقرّ الحملة الانتخابيّة لحزب الليكود، منذ الأوّل من شهر كانون أوّل/ديسمبر، قبل يوم واحد من إقالة نتنياهو للوزيرين يئير لبيد وتسبي ليفني، وهي الخطوة التي أعلنت افتتاح حملة انتخابيّة جديدة. وتشير معطيات التّسجيل الانتخابيّة الخاصّة بحزب الليكود إلى أنّ غالبيّة موظّفي المقرّ الانتخابيّ تمّ تشغيل غالبيّتهم، ابتداءً من الأوّل كانون الثّاني/يناير عام 2015.

وكشف 'هآرتس' أنّ أكبر المرتّبات، خلال الحملة الانتخابيّة لحزب الليكود، تلقّاها المحاسب آفي يهوديوف، بقيمة 826 ألف شيكل، والذي كان مسؤولًا عن إدارة حسابات المقرّ. يليه في القائمة، المستشار القضائيّ للحزب، آفي هليفي، الذي تلقّى مبلغ 767 ألف شيكل مقابل كتابة تقرير. وتلقّى المستشار الإستراتيجيّ، أهرون شبيب، مبلغ 413 ألف شيكل.

وتلقّى مدير المقرّ الانتخابيّ، فيلبر، تلقّى مبلغ 300 ألف شيكل، خلال أربعة شهور من العمل، أمّا مسؤول الإستراتيجيّة في الحزب، نير حيفتس، تلقّى مبلغ 296 ألف شيكل، خلال عمل ثلاثة شهور. أمّا من تمّ تعريفه من قبل الحزب، كمدير مقرّ التّنظيم، يوسي دروك، فتلقّى مبلغ 230 ألف شيكل.

ومن بين من اقتطعوا حصّة من كعكة حزب نتنياهو، خلال الحملة الانتخابيّة الأخيرة، كان نفتالي نؤور، وهو ابن قاضية المحكمة العليا، مريام نؤور. وقد تلقّى نؤور، خلال الحملة الانتخابيّة، مبلغ 19500 شيكل مقابل كونه مديرًا لـ'مقرّ الإثيوبيّين'.

اقرأ/ي أيضًا | التحقيق مع مسؤولين كبار في مكتب نتنياهو

وتمّ تشغيل محامي نتنياهو، دافيد شيمرون، مقابل 140 ألف شيكل، لقاء عمله إلى جانب المستشار القضائيّ، هليفي. آري هيرو، الذي عمل كرئيس مقرّ حزب نتنياهو، فتلقّى 110 ألف شيكل.

التعليقات