14/08/2016 - 22:05

مسالخ الدجاج الإسرائيلية تسوق الدجاج الموبوء بالسالمونيلا

نشرت القناة الثانية الإسرائيلية، مساء اليوم، الأحد، في نشرة أخبارها المركزية، وثيقة رسمية تظهر أن مسالخ الدجاج في إسرائيل تسوق الدجاج الموبوء بالسالمونيلا، في حين يتم استبعاد نفس الدجاج من الموبوء من التصدير إلى خارج البلاد.

مسالخ الدجاج الإسرائيلية تسوق الدجاج الموبوء بالسالمونيلا

(توضيحية، أ ف ب)

نشرت القناة الثانية الإسرائيلية، مساء اليوم، الأحد، في نشرة أخبارها المركزية، وثيقة رسمية تظهر أن مسالخ الدجاج في إسرائيل تسوق الدجاج الموبوء بالسالمونيلا، في حين يتم استبعاد نفس الدجاج الموبوء من التصدير إلى خارج البلاد.

ووفقا للتقرير، تم الكشف عن معلومات مثيرة للقلق كجزء من دعوى قضائية تم رفعها، بعد التحقيق الذي أجرته القناة، والذي إدعى فيه مفتشو الخدمة البيطرية عن عيوب وتخفيف في إجراءات التي تتخذها مسالخ الدجاج في البلاد.

وبعد التحقيق، قام أحد المحامين برفع دعوى قضائية ضد أكبر المسالخ في إسرائيل، وكانت 'دجاج الجلبل - عوف هجليل'، واحدة منها.

اقرأ/ي أيضًا | وزارة الصحة: حظر إنتاج وتسويق منتجات 'طحينة الأمير'

وعند الرجوع للدكتور إليعازر نيلي، الذي عمل قبل أربع سنوات مسؤولا عن مجموعة كاملة من المسالخ في إسرائيل، ظهرت وثيقة تنص على 'منع شحن بعض اللحوم لتصديرها إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بسبب إظهار الكشوفات المخبرية أن مستوى السالمونيلا باللحوم والدجاج يتعدى الـ10%، والسماح بشحن نفس البضاعة إلى الأسواق الإسرائيلية'.

التعليقات