18/08/2016 - 08:27

إسرائيل توثق علاقاتها العسكرية مع الهند

ي إطار توثيق العلاقات بين الجيشين الإسرائيلي والهندي، من المقرر أن يتوجه طيارو "اف 16 إيه" في سلاح الجو الإسرائيلي إلى الهند، الشهر القادم، في زيارة عمل إلى سلاح الجو الهندي

إسرائيل توثق علاقاتها العسكرية مع الهند

طائرات أف 16- صورة للتوضيح

في إطار توثيق العلاقات بين الجيشين الإسرائيلي والهندي، من المقرر أن يتوجه طيارو 'اف 16 إيه' في سلاح الجو الإسرائيلي إلى الهند، الشهر القادم، في زيارة عمل إلى سلاح الجو الهندي.

وبحسب مصادر في سلاح الجو الإسرائيلي فإن الحديث عن زيارة 'تدريب تجري للمرة الأولى'، دون الإشارة إلى ما إذا كان الطيارون الإسرائيليون سيحلقون في أجواء الهند.

ومن المتوقع أن يقوم أعضاء بعثة سلاح الجو الإسرائيلي بزيارة إلى سلاح الجو الهندي الذي يعتبره 'شريكا إستراتيجيا'، في إطار تبادل الطواقم الجوية بين الجيشين.

يذكر أن طاقما من سلاح الجو الهندي كان قد وصل إلى قاعدة سلاح الجو 'رامون' في إسرائيل، قبل 3 شهور، كما زار عدة وحدات في سلاح الجو.

يذكر أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والهندية تقيمات علاقات وثيقة. وفي العام الماضي زار وزير الأمن، موشي يعالون، الهند، وأشار إلى أنه سيتم توسيع التعاون بين البلدين. وفي آذار/مارس الماضي قام قائد سلاح الجو الهندي بزيارة لإسرائيل، وفي كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي قام قائد سلاح الجو الإسرائيلي بزيارة للهند.

اقرأ/ي أيضًا| إسرائيل والهند تجريان تجربة على منظومة "باراك 8"

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تعتبر المزود المركزي للهند بالسلاح، حيث وصلت صفقات الأسلحة في السنوات الأخيرة إلى مليار دولار سنويا. وتحدثت تقارير عن بيع إسرائيل للهند صواريخ مضادة للدبابات من طراز 'سبايك' وهو من إنتاج شركة 'رفائيل'، وصواريخ 'براك' التي سيتم نصبها على السفن القتالية الهندية. وقبل شهرين أجريت تجارب ناجحة على صارخ براك' بري، والذي تم تطويره بالتعاون مع الولايات المتحدة.

التعليقات