19/09/2016 - 23:37

إسرائيل تفتتح بعثة في مقر ناتو في بروكسل

إسرائيل تفتتح رسميا بعثة في مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل تهدف إلى تعزيز العلاقات مع الحلف الذي تقوده حليفتها الولايات المتحدة

إسرائيل تفتتح بعثة في مقر ناتو في بروكسل

الأمين العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرج والرئيس الاسرائيلي روفين ريفلين (أ ف ب)

افتتحت إسرائيل رسميا بعثة في مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل تهدف إلى تعزيز العلاقات مع الحلف الذي تقوده حليفتها الولايات المتحدة.

وبعد سنوات من النقاش، أعلن عن الخطوة في حزيران/يونيو بعدما أقدمت تركيا، العضو الرئيسي في الحلف، على تطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

وقدم سفير إسرائيل في الاتحاد الأوروبي، أهارون ليشن- يار، أوراق اعتماده للأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ الجمعة، بحسب بيان للسفارة الإسرائيلية.

وناقش الاثنان خطة عمل مشترك جديدة بين إسرائيل والحلف.

ونقل عن سفير إسرائيل قوله 'تعلق إسرائيل أهمية بالغة على علاقاتها مع حلف شمال الأطلسي. ويعكس فتح مكتب دائم لها دور إسرائيل في نشر السلام والاستقرار في المنطقة'.

وقالت المتحدثة باسم الحلف كارمن روميرو 'إنها خطوة مهمة لتعزيز الحوار السياسي والتعاون العملي للحلف الأطلسي مع إسرائيل'.

وأضافت أن 'إسرائيل هي منذ أكثر من عشرين عاما شريكا فاعلا' للحلف في إطار الحوار بين دول منتدى البحر المتوسط الذي استحدثه الحلف في 1994 لتشجيع التعاون الأمني مع سبع بلدان جنوبي المتوسط هي إسرائيل ومصر وموريتانيا والمغرب والجزائر وتونس والأردن.

اقرأ/ي أيضًا | إسرائيل تفتح مكتبا بمقر الناتو بعد إزالة معارضة تركيا

يذكر أن ستولتنبرغ كان قد صرح في ي حزيران/يونيو، خلال زيارة قام بها الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين إلى مقر الحلف الأطلسي، أن 'العنف في شمال أفريقيا والشرق الأوسط هو تهديد واضح لجميع دولنا.. ومن المهم أن تقف الدول التي تتشارك نفس القيم معا ضد الكراهية والإرهاب'.

التعليقات