26/10/2016 - 11:36

لائحة اتهام ضد محتفلين باستشهاد الطفل دوابشة

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى محكمة الصلح في القدس، اليوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد 13 يهوديا متطرفا، بينهم قاصرون، شاركوا في حفل زفاف زميل لهم في كانون الأول/ديسمبر الماضي، جرى خلاله توثيق قيامهم برفع صورة الطفل الشهيد دوابشة وطعنها

لائحة اتهام ضد محتفلين باستشهاد الطفل دوابشة

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى محكمة الصلح في القدس، اليوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد 13 يهوديا متطرفا، بينهم قاصرون، شاركوا في حفل زفاف زميل لهم في كانون الأول/ديسمبر الماضي، جرى خلاله توثيق قيامهم برفع صورة الطفل الشهيد علي دوابشة وطعنها بسكين.

ويذكر أن الطفل الرضيع دوابشة استشهد في أعقاب إقدام يهود متطرفين، قبل عام ونصف العام، على إحراق منزل عائلته، بإلقاء زجاجة حارقة داخل البيت، كما استشهد بعد أيام والديه متأثرين بالحروق الخطيرة التي أصيبا بها. ولا يزال شقيق علي، أحمد، ابن الخمس سنوات يعالج من حروق خطيرة أصيب بها.  

وجاء في لائحة الاتهام أنه خلال حفل الزفاف رفع عشرات الشبان من ضيوف حفل الزفاف صور لعائلة دوابشة، وبندقيتين أوتوماتيكيتين من طراز 'أم 16' ومسدسات وزجاجات حارقة وسكاكين، وهتفوا 'فليحرق، فليحرق المسجد' و'فليتفجر، فليتفجر المسجد' وارتدى أحدهم قميصا كتب عليه 'لا عرب لا عمليات' ورفع قميصا آخر عليه شعار حركة 'كاخ' اليهودية الإرهابية.

وأضافت لائحة الاتهام أنه على خلفية أغاني متطرفة بدأ المتهمون يرقصون وبعضهم كان ملثما، وطعنوا صورا للطفل الشهيد دوابشة، بينما أحرق آخرون صورا للطفل، وكانوا يصرخون بأنه 'ما زلنا جائعين' في إشارة إلى مقتل المزيد من العرب.

اقرأ/ي ايضًا| تأجيل محاكمة قاتلي الدوابشة بعد مناورة من محاميهم

وتابعت لائحة الاتهام أنه 'بأفعالهم هذه نشر المتهمون سوية وكل واحد على حدة دعوات من أجل القيام بعمل عنيف أو إرهابي أو امتداح أو إعجاب أو تشجيع على تنفيذ العنف أو الإرهاب، وتأييد أو التماثل معه، وهناك احتمال داهم أن يؤدي ذلك إلى أعمال عنف وإرهاب'.

التعليقات