14/11/2016 - 09:50

تدريب إسرائيلي – أميركي على مواجهة الأنفاق

تقرير يتحدث عن أن الجيش الإسرائيلي طوّر تقنيات بهدف مواجهة الأنفاق، وهو مجال برز فيه إخفاق الجيش الإسرائيلي بشكل كبير خلال العدوان الأخير على غزة في العام 2014

تدريب إسرائيلي – أميركي على مواجهة الأنفاق

آليات إسرائيلية تبحث عن أنفاق قرب قطاع غزة (أ.ب.)

أجرى الجيشان الإسرائيلي والأميركي الأسبوع الماضي، تدريبا مشتركا على مواجهة الأنفاق. وشارك في التدريب سرية دوريات تابعة للواء "غفعاتي" في الجيش الإسرائيلي وسرية في الجيش الأميركي تتواجد بصورة دائمة في ألمانيا، ووصلت إلى إسرائيل الأسبوع الماضي لغرض المشاركة في التدريب، حسبما ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" اليوم، الاثنين.

وقال الضابط الإسرائيلي المشرف على التدريب العسكري، ألون فايزر، إن "التدريب شمل عناصر عديدة، بينها قتال فردي وتدرب مضمدين واستخدام وسائل اقتحام ساخنة".

وبحسب الصحيفة، فإن الجيش الإسرائيلي طوّر تقنيات بهدف مواجهة الأنفاق، وهو مجال برز فيه إخفاق الجيش الإسرائيلي بشكل كبير خلال العدوان الأخير على غزة في العام 2014. كذلك أعلن الجيش الإسرائيلي أنه يتحسب من إعداد حزب الله أنفاقا هجومية في جنوب لبنان ومشابهة لتلك التي حفرتها فصائل المقاومة في قطاع غزة.

وقال فايزر أنه "أطلعنا الأميركيين على أساليب متنوعة وخاصة طورناها نحن من أجل مواجهة تهديد الأنفاق. وهذا شيء يمكن أن يواجهوه. وأوضحنا لهم أن الأمور تسير في هذا الاتجاه وكيف نحارب هذا التهديد، بواسطة تقنيات حربية وبأسلحة خاصة موجودة بحوزتنا". 

التعليقات