14/11/2016 - 19:49

هرتسوغ يدعم منع مؤيدي المقاطعة من دخول البلاد

هرتسوغ: يجب اتخاذ خط مركزي أكثر، ولذلك فإن المصوتين يتجهون إلى يش عتيد.. يجب علينا أن ندعم اقتراح القانون

هرتسوغ يدعم منع مؤيدي المقاطعة من دخول البلاد

من الأرشيف

أبدى رئيس المعارضة ورئيس 'المعسكر الصهيوني'، يتسحاك هرتسوغ، دعمه لاقتراح قانون يمنع مواطنين أجانب يدعون لمقاطعة إسرائيل من دخول البلاد، قدم من قبل عضو الكنيست روحي فولكمان (من حزب 'كولانو').

وجاء أن موقف هرتسوغ قد أدى إلى اندلاع مواجهة بهذا الشأن مع عضو الكنيست تسيبي ليفني في جلسة كتلة 'المعسكر الصهيوني' اليوم الإثنين.

ونقل عن هرتسوغ قوله إنه 'يجب اتخاذ خط مركزي أكثر، ولذلك فإن المصوتين يتجهون إلى 'يش عتيد'.. يجب علينا أن ندعم اقتراح القانون'.

من جهتها اعتبرت ليفني اقتراح القانون بمثابة هدية ضخمة لحركة المقاطعة 'BDS'. ولفتت إلى أنها ستتوجه إلى روما، الأسبوع القادم، للدفاع عن إسرائيل تحت شعارات الديمقراطية. وبحسبها فإن اقتراح القانون يضعف قدرتها في الدفاع عن إسرائيل.

واعتبر عضو الكنيست يوسي يونا (المعسكر الصهيوني) اقتراح القانون أنه يعطي قوة للشاباك، باعتبار أن الشاباك من سيقرر من يدخل البلاد، ومن يمنع دخوله.

وقال عضو الكنيست أرئيل مرغليت إن الحديث عن قانون فاشي يدعمه اليمين المتطرف لكم الأفواه وتقييد حرية التعبير.

اقرأ/ي أيضًا | نيويورك تصدر قرارات داعمة لإسرائيل: المقاطعة لمن يقاطع

وفي نهاية النقاش، أعلن كل من هرتسوغ ويونا بروشي وعومر بارليف وإييلت نحمياس ورويطل سويد ونحمان شاي دعمهم لاقتراح القانون، في حين عارضه كل من تسيبي ليفني ويوسي يونا وأرئيل مرغليت وأيال بن رؤوفين. وقررت رئيسة الكتلة، ميراف ميخائيلي، عدم اتخاذ قرار، وطلبت من أعضاء الكتلة عدم التصويت على اقتراح القانون.

التعليقات