24/11/2016 - 12:21

نتنياهو استنجد وبوتين أرسل "برايف 200"

تأتي هذه الطائرات من كرواتيا وإيطاليا واليونان وقبرص، كما سيصل معها طائرة "برايف 200" الروسية العملاقة القادرة على حمل 12 طنا من المواد المانعة للاشتعال

نتنياهو استنجد وبوتين أرسل "برايف 200"

من المتوقع أن تصل البلاد اليوم، الخميس، 8 طائرات إطفاء، كل واحدة منها قادرة على حمل 10 أطنان من المواد المانعة للاشتعال.

وتأتي هذه الطائرات من كرواتيا وإيطاليا واليونان وقبرص.

وهاتف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مستنجدا وطالبا المساعدة في إخماد حرائق اندلعت في مواقع عديدة في أنحاء البلاد.  

وذكرت تقارير أن بوتين استجاب لطلب نتنياهو، وأعلن أن روسيا سترسل على الفور طائرتين عملاقتين لإخماد الحرائق من طراز 'برايف 200'. 

وتوصف الطائرة الروسية بأنها قادرة على الهبوط على سطح الماء، كما أنها قادرة على حمل 12 طنا من المواد المانعة للاشتعال. وسبق أن تم استخدامها في إطفاء حرائق الكرمل قبل 6 سنوات. وتبقى هذه الطائرة أصغر من طائرة 'سوبرتانكر' الأميركية، القادرة على حمل 95 طنا.

وتأتي هذه الطائرات من أجل تقديم المساعدة في مواجهة موجة الحرائق التي حصلت بسبب الأحوال الجوية، بحيث يمكنها التحليق فوق الحرائق ومواجهة الرياح القوية، إضافة إلى قدرتها على حمل كميات كبيرة نسبيا من المواد المانعة للاشتعال.

ومن المتوقع أن تصل أول طائرتين في الساعات القريبة من اليونان، وتصل طائرتان أخريان من إيطاليا في ساعات المساء، يليها طائرتان كرواتيتان، وطائرة واحدة من قبرص وأخرى من روسيا.

اقرأ/ي أيضًا | طائرة روسية عملاقة وطائرات أخرى لإطفاء الحرائق تصل البلاد

يذكر أن القرار بالتوجه إلى دول أجنبية جاء على خلفية المخاوف من أن الطائرتين الوحيدتين الموجودتين لدى إسرائيل لن تكفيان لمواجهة هذه الحرائق يوم غد، حيث يتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 70 كيلومترا.

التعليقات