27/11/2016 - 13:10

الحرائق تتجدد والإبقاء على الطوارئ

الإبقاء على حالة طوارئ وطواقم الإطفاء في استنفار ميداني حتى يوم الثلاثاء، وذلك تحسبا لأي طارئ وخشية من تجدد الحرائق ببعض المواقع بسبب استمرار الرياح وحالة الطقس الجافة.

الحرائق تتجدد والإبقاء على الطوارئ

تجددت ظهر اليوم الأحد، العديد من الحرائق في مناطق مختلفة من البلاد، حيث اشتعلت النيران في مساحات من الأراضي بالقرب من مدينة الخضيرة بالساحل، وبلغ عن تجد الحرائق في غابات القدس.

واستنفرت طواقم الاطفاء، وطائرات إخماد الحرائق، التي نجحت بالسيطرة على النيران، التي اندلعت في غابات حرشيه قرب الخضيرة.  

وتجددت النيران في غابات القدس، حيث أعلنت طواقم الإطفاء عن اندلاع حريق بالقرب من منطقة بلدة نطاف.

 كما وتجدد اندلاع الحرائق في بلدة 'كريات ملاخي' جنوبي البلاد، بيد أن طواقم الإطفاء نجحت في السيطرة عليها.

وأعلنت سلطة الإطفاء والإنقاذ في البلاد، اليوم الأحد، عن سيطرتها بشكل نهائي، على الحرائق التي اندلعت خلال الأيام الخمسة الماضية، لكنها أكدت أن طواقمها ستبقى في حالة طوارئ وفي استنفار ميداني حتى يوم الثلاثاء تحسبا لأي طارئ وخشية من تجدد الحرائق ببعض المواقع بسبب استمرار الرياح وحالة الطقس الجافة.  

وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام الإسرائيلية، قامت طواقم الإطفاء والإنقاذ معززة بحوالي 3000 رجل إطفاء بالتعامل مع 680 حريقا اندلعت في مناطق مختلفة في البلاد، فيما تم الاستعانة بحوالي 20 طائرة عملاقة وصغيرة التي قامت بـ 480 طلعة جوية وألقت طن ونصف الطن من المواد الخاصة بإخماد الحرائق.

اقرأ/ي أيضًا | نصف مليار شيكل الخسائر جراء الحرائق

ووفقا لإحصائيات أولية، فالحرائق أتت على نحو 41 ألف دونم من الغابات والأحراش والمناطق الطبيعية، ولعل أبرز المناطق التي أتت عليها ألسنة النيران، هي مناطق الأحراش في حيفا، والغابات والأحراش على جبال القدس.

التعليقات