06/12/2016 - 11:22

نتنياهو غاضب من شعبية البرغوثي

نتنياهو يصدر بيانا يعبر فيه عن غضبه من أن فتح انتخبت الأسير مروان البرغوثي بالمكان الأول للجنتها المركزية وأن هذا دليل على تزايد ثقافة التحريض والإرهاب في حركة فتح وعلى دعمها لإرهابي مدان

نتنياهو غاضب من شعبية البرغوثي

(رويترز)

أثار انتخاب القيادي الفلسطيني الأسير، مروان البرغوثي، في المرتبة الأولى في انتخاب أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسبوع الماضي، غضب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بسبب شعبية هذا المناضل الفلسطيني، لدرجة أنه أصدر بيانا حول ذلك اليوم، الثلاثاء.

وقال نتنياهو في بيانه إنه 'انتخب مؤتمر حركة فتح مروان البرغوثي بالمرتبة الأولى للعضوية في اللجنة المركزية لحركة فتح'، زاعما أن 'البرغوثي هو زعيم تنظيم إرهابي شجع وقاد عمليات إرهابية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المواطنين الإسرائيليين الأبرياء'. 

واعتبر نتنياهو، اليميني المتطرف، بديماغوغية أن 'انتخاب البرغوثي يشكل دليلًا على تزايد ثقافة التحريض والإرهاب في حركة فتح وعلى دعمها لإرهابي مدان. حركة فتح لم تعد تكتفي بممارسة التحريض في المدارس وفي إطلاق أسماء القتلة على الشوارع والميادين، بل الآن هي تضعهم على قمة قيادتها. وبذلك تؤدي حركة فتح إلى تزايد ثقافة الكراهية وتبعد السلام'.

الجدير بالذكر أنه خلافا لنتنياهو، يرى العديد من السياسيين الإسرائيليين بالبرغوثي أنه قيادي فلسطيني يتمتع بشعبية عالية جدا، وحتى أنهم يدعون إلى إطلاق سراحه، ولا يستبعدون انتخابه رئيسا فلسطينيا حتى في حال بقي يقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

التعليقات