07/12/2016 - 12:33

تأجيل التصويت على قانون منع الأذان

مؤشر السلام الشهري للمعهد الإسرائيلي للديمقراطية: غالبية اليهود يدعمون سن قانون منع الأذان بنسبة 56% وفي الوقت نفسه يعتقد 59% من اليهود أنه يمكن التوصل إلى تفاهمات بهذا الشأن بدون سن قانون

تأجيل التصويت على قانون منع الأذان

تقرر اليوم، الأربعاء، تأجيل التصويت على اقتراح قانون منع الأذان، والذي كان من المقرر أن يتم للتصويت عليه في الكنيست بالقراءة التمهيدية، علما الهدف هو منع رفع الأذان عبر مكبرات الصوت في المساجد.

وتحدثت تقارير إسرائيلية أن التأجيل جاء في أعقاب ضغوط من حركة 'شاس'، ورئيسها أريه درعي، على كبار المسؤولين في الائتلاف الحكومي لتأجيل التصويت.

وتحدثت تقارير أخرى أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، طلب تأجيل التصويت، نتيجة لمعارضة وزير الصحة، يعكوف ليتسمان، في أعقاب تراجع نتنياهو عن التفاهمات التي تم التوصل إليها والتي بموجبها يسري اقتراح القانون على ساعات الليل.

وكان قد قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، الأربعاء الماضي، تأجيل التصويت على اقتراح قانون منع الأذان، وذلك حتى يوم أمس الأول، الإثنين.

إلى ذلك، بين 'مؤشر السلام' الشهري لـ'المعهد الإسرائيلي للديمقراطية' أن غالبية اليهود يدعمون سن قانون منع الأذان.

وتبين أن 56% من اليهود يؤيدون منع الأذان، وفي الوقت نفسه يعتقد 59% من اليهود أنه يمكن التوصل إلى تفاهمات بهذا الشأن بدون سن قانون.

في المقابل، بين الاستطلاع أن 93% من العرب يعتقدون أنه كان بالإمكان التوصل إلى تفاهمات بدون الحاجة إلى سن قانون.

 

التعليقات