21/12/2016 - 22:57

الحكومة الإسرائيلية تؤجل التصويت على قانون منع الأذان

اللجنة الوزارية لشؤون التشريع أجلت التصويت من الأسبوع المقبل إلى الأسبوع الذي يليه بطلب من نتنياهو* اللجنة ستصوت الأحد المقبل على "قانون الفيسبوك"

الحكومة الإسرائيلية تؤجل التصويت على قانون منع الأذان

ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية مساء اليوم، الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية قررت تأجيل التصويت على 'قانون المؤذن' الذي يهدف إلى منع الأذان من منطلقات عنصرية، لكنها ستصوت على 'قانون الفيسبوك'.

وبحسب هذه التقارير فإن اللجنة الوزارية للتشريع قررت تأجيل التصويت في اللجنة على 'قانون المؤذن' يوم الأحد المقبل لمدة أسبوع، بطلب من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

لكن اللجنة الوزارية للتشريع ستصوت يوم الأحد المقبل على 'قانون الفيسبوك'، الذي بادر إلى طرحه وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، ووزيرة القضاء، أييليت شاكيد.

ووفقا لمشروع القانون هذا، سيكون بإمكان المحكمة مطالبة الدولة بإصدار أمر لمواقع مثل 'فيسبوك' و'جوجل' بإزالة مضامين 'تحريضية' من شبكة الانترنت.

وينص مشروع القانون على أن إصدار أمر لهذه المواقع يتم في حالتين: عندما يشكل النشر مخالفة جنائية وعندما تكون هناك إمكانية لوجود خطر على أمن إنسان أو أمن الجمهور أو الدولة.

وتذرع مقدما مشروع القانون بأن طرحه يأتي في أعقاب 'تحريض' في شبكات التواصل من جانب الفلسطينيين، علما أن جهات كثيرة للغاية في إسرائيل تحرض باستمرار ضد الفلسطينيين وبشكل منفلت.  

 

التعليقات