02/01/2017 - 23:57

التحقيق الجنائي مع نتنياهو استغرق 3 ساعات

منذ تموز/يوليو فحصت الشرطة سلسلة طويلة من الادعاءات بأن رئيس الحكومة ارتكب مخالفات ذات صلة بالاستقامة

التحقيق الجنائي مع نتنياهو استغرق 3 ساعات

مقر إقامة نتنياهو في القدس يفتح لاستقبال المحققين (أ ف ب)

حققت الشرطة الإسرائيلية مدة 3 ساعات مع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في مسكنه الرسمي في القدس، وذلك بشبهة تلقي الرشاوى من رجال أعمال.

وأعلن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، أن عددا من المواضيع التي جرى تقصي حقائق عنها بشأن نتنياهو، تبين أنه لا يوجد سبب يدعو لمواصلة الفحص.

وقالت الشرط الإسرائيلية إن وحدة قطرية من الشرطة حققت مساء اليوم، الإثنين، تحت طائلة التحذير، بشبهة تلقي رشاوى، وأن التحقيق استمر مدة 3 ساعات في مسكنه الرسمي.

وامتنعت الشرطة عن الإدلاء بالمزيد من التفاصيل في هذه المرحلة.

وعلم أن التحقيق بدأ في الساعة 18:30، وعرض محققو الشرطة برئاسة رئيس الوحدة القطرية للتحقيق في الاحتيال، كورش برنور، على نتنياهو الشبهات الموجودة ضده.

وبعد التحقيق، أصدر المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، 'بيانا خاصا' قال فيه إن الادعاءات التي أدت إلى إجراء تحقيق تحت التحذير عرضت قبل نحو ثلاثة شهور كشبهات أولية، وعملت الشرطة على تبيان نوعيتها وإسنادها بالأدلة.

كما قال إنه خلال الشهر الأخير تم جمع أدلة غيرت الوضع في هذا السياق. ولذلك قرر المستشار القضائي المصادقة على إجراء تحقيق تحت التحذير، وتحويل عملية تقصي الحقائق إلى تحقيق.

وأشار إلى أنه لا يمكن الإدلاء بتفاصيل في هذه المرحلة، وستتم دراسة ذلك بما يتناسب مع التطورات.

وبحسب مندلبليت، فإنه منذ تموز/يوليو فحصت الشرطة سلسلة طويلة من الادعاءات بأن رئيس الحكومة ارتكب مخالفات ذات صلة بالاستقامة. وقال إن عملية الفحص تطورت وتشعبت باتجاهات مختلفة، وأنه بناء عليه طلب من الشرطة توسيع عملية الفحص بحسب التطورات بين الحين والآخر. على حد قوله.

وأضاف أن الشرطة أجرت عمليات فحص كثيرة، وبضمنها جمع شهادات من عشرات الشهود، وبعضهم خارج البلاد.

وبحسبه فإن بعض الادعاءات ضد نتنياهو تم تفنيدها، وأنه لم يكن لها أي أساس، وبعضها كان يشرعن فتح تحقيق جنائي.

التعليقات