09/01/2017 - 17:07

مطالبة الشرطة بالكشف عن محادثة نتنياهو موزيس

" الأخطر هو أن التغطية بشأن التسجيلات ومضمونها تصل الجمهور من وسيلتي إعلام ذات صلة بالتحقيق، ما يعني أن الجمهور بات رهينة لشلدون إدلسون ونوني موزيس"

مطالبة الشرطة بالكشف عن محادثة نتنياهو موزيس

طالبت رئيسة "ميرتس"، زهافا غلؤون، المفتش العام للشرطة، يوسي ألشيخ، بإصدار أمر بنشر تسجيل المحادثة بين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وبين مالك صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نوني موزيس.

وأشارت غلؤون، في طلبها اليوم، إلى أنه على الرغم من أن الإجراءات تمنع الإفراج عن أدلة أثناء التحقيق، ومع التأكيد على أهمية هذا الإجراء، فإن التحقيق مع رئيس الحكومة أنشأ ظروفا تلزم بالكشف الكامل عن تسجيل المحادثة بينه وبين موزيس.

وكتبت غلؤون أنه بحسب مواد التحقيق التي تسربت حتى اليوم ترتسم صورة لأداء وتدخل غير معقول، وحتى جنائي.

وأشارت إلى أن التسريبات تكفي لتشكيل صورة للوضع، ولكنها لا توفر الرد على مجمل الأسئلة العامة بشأن أداء نتنياهو، ورجال الأعمال الذين يقفون وراء وسائل الإعلام التي يجري الحديث عنها.

وأضافت أنه "ربما يكون الأخطر هو أن التغطية بشأن التسجيلات ومضمونها تصل الجمهور من وسيلتي إعلام ذات صلة بالتحقيق، ما يعني أن الجمهور بات رهينة لشلدون إدلسون ونوني موزيس".

إلى ذلك، تحدثت، اليوم أيضا، رئيسة "هتنوعاه"، تسيبي ليفني، وقالت إنه تبين أن من يجلس على مقعد رئيس الحكومة، هو إنسان يعتقد أن الجميع مدينون له، بدءا من أصحاب الثروة، وحتى المواطنين الذين يكدون من أجل لقمة العيش. وثبت، يوم أمس، أن صحيفة "يسرائيل هيوم" هي ما كنا ندعيه منذ اليوم الأول أمام مراقب الدولة، وهي أنها وسيلة دعاية ممنوعة بيد رئيس الحكومة".

التعليقات