17/01/2017 - 00:15

مصرع جندي إسرائيلي في قاعدة عسكرية

تحقيقات الشرطة العسكرية تظهر أن الجندي تلقى ضربة قوية على الجزء العلوي من جسده من جسم صلب مصنوع من الحديد خلال أعمال صيانة كان يجريها لجنازير المدرعة

مصرع جندي إسرائيلي في قاعدة عسكرية

صورة توضيحية

لقي جندي إسرائيلي مصرعه، الإثنين، وذلك خلال قيامه بأعمال صيانة لناقلة جند مدرعة.

وجاء أن الجندي فياتسلاف غرغاي، من "ريشون لتسيون"، لقي مصرعه، ظهر اليوم، أثناء قيامه بأعمال صيانة لمدرعة من طراز "نمير" في قاعدة عسكرية في الجولان السوري المحتل.

وبينت تحقيقات الشرطة العسكرية أن الجندي تلقى ضربة قوية على الجزء العلوي من جسده من جسم صلب مصنوع من الحديد، خلال أعمال صيانة كان يجريها لجنازير المدرعة.

وقدمت الإسعافات الأولية للجندي في المكان، ثم نقل بطائرة مروحية إلى مستشفى "رامبام" في حيفا، حيث أعلن هناك عن وفاته.

وعين الجيش لجنة للتحقيق في ظروف الحادث.

يشار إلى أن ناقلات الجند المدرعة من هذا الطراز موجودة لدى لواء "غولاني"، وتعتبر من أكثر المدرعات تطورا وتحصينا. وفي أعقاب الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة في صيف العام 2014، تقرر تزويد هذه المدرعات بأنظمة حماية فعالية يطلق عليها "معطف الريح".

يذكر في هذا السياق أن جنديا آخر كان قد لقي مصرعه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في انقلاب دبابة من طراز "مركفاه 4" خلال عمليات تدريب في الجولان السوري المحتل.

وفي كانون الثاني/ يناير من العام الماضي، لقي ضابط مصرعه، خلال تدريبات في القاعدة العسكرية "تسيئيليم" في الجنوب، وذلك جراء انفجار قذيفة هاون أطلقت باتجاه قوة كانت في المنطقة.

التعليقات