26/01/2017 - 14:21

تأجيل محاكمة إسرائيلي معتقل بكردستان العراق

المواطن اليهودي وصل إلى كردستان العراق بهدف مساعدة القوات المحلية في القتال ضد' (داعش). وتشير الشبهات إلى أن الإسرائيلي أقدم على قتل سائق سيارة الأجرة بعد أن تعرف الأخير على هويته وهدد بكشف أنه إسرائيلي ويهودي.

تأجيل محاكمة إسرائيلي معتقل بكردستان العراق

أجلت السلطات القضائية في كردستان العراق، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة الإسرائيلي آدم حاسين (21 عاما) لأسبوعين، حيث يحاكم على خلفية ارتكابه جريمة قتل.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن عملية تأجيل جلسة المحكمة تأتي من أجل أن يتسنى لعائلة الإسرائيلي تجنيد الأموال والمقدرة بنحو 120 ألف دولار تدفع كفالة من أجل إطلاق سراحه.

وكانت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، سمحت، الثلاثاء، بالنشر عن أن مواطنا يهوديا إسرائيليا محتجزا في دولة عربية لا تقيم علاقات مع إسرائيل.

وتم الكشف في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن أنه محتجز في كردستان العراق، وهو الإقليم الذي يقيم علاقات أمنية مع إسرائيل وخاصة جهاز الموساد.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هذا المواطن اليهودي وصل إلى كردستان العراق بهدف مساعدة القوات المحلية في القتال ضد تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش).

وتشير الشبهات إلى أن الإسرائيلي أقدم على قتل سائق سيارة الأجرة بعد أن تعرف الأخير على هويته وهدد بكشف أنه إسرائيلي ويهودي.

وكان الوزير الإسرائيلي أيوب القرا قد كشف في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن هذه القضية لكن تم فرض رقابة عسكرية عليها لادعاءات أمنية.

ونقل موقع 'واللا' الالكتروني عن القرا قوله إنه 'طلبت السماح بالنشر عن قضية الإسرائيلي الذي ذهب لقتال داعش من أجل جمع تبرعات وإطلاق سراحه. هو على قيد الحياة. وأجريت اتصالا مع الأشخاص الذين يحتجزونه وتوصلنا إلى اتفاق بأنه سيكون بالإمكان دفع فدية وإعادته'.

التعليقات