26/01/2017 - 15:27

نتنياهو يجتمع بجولياني قبيل لقائه بترامب

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن جولياني الذي عينه ترامب مسؤولا عن موضوع الـ"سايبر" في الإدارة الأميركية الجديدة، نقل لنتنياهو رسالة خاصة من الرئيس ترامب قبيل لقائهما المرتقب في واشنطن خلال شهر شباط/فبراير المقبل.

نتنياهو يجتمع بجولياني قبيل لقائه بترامب

التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ظهر اليوم الخميس، برئيس بلدية نيويورك السابق، رودي جولياني، وهو أحد أكثر المقربين من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وذلك قبيل اللقاء المرتقب بالبيت الأبيض بين الرئيس ترامب ونتنياهو.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن جولياني الذي عينه ترامب مسؤولا عن موضوع الـ'سايبر' في الإدارة الأميركية الجديدة، نقل لنتنياهو رسالة خاصة من الرئيس ترامب قبيل لقائهما المرتقب في واشنطن خلال شهر شباط/فبراير المقبل.

ولم ترد تفاصيل حول المواضيع التي بحثها جولياني مع نتنياهو، لكن في الأيام الأخيرة دعا نتنياهو الوزراء في حكومته إلى الانتظار إلى حين لقائه مع ترامب قبل سن قوانين تتعلق بالاستيطان، مثل 'ضم' مستوطنة 'معاليه أدوميم' إلى إسرائيل.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن نتنياهو،  أن الرئيس ترامب، دعاه للقائه في واشنطن، في ختام محادثة هاتفية بينهما، وصفها الطرفان بالجيدة والمهمة.

وقال البيت الأبيض في بيان إن ترامب ونتنياهو 'اتفقا على مواصلة تبادل وجهات النظر إزاء مجموعة من المسائل الإقليمية خصوصا منها التهديدات التي تشكلها إيران'.

وقال البيان إن الاثنين اتفقا على أن المفاوضات بشأن سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين يجب أن تكون 'مباشرة'.

ونقل على لسان ترامب قوله: 'لا يمكن التفاوض بشأن السلام بين إسرائيل والفلسطينيين إلا بشكل مباشر'، وأكد أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع إسرائيل لتحقيق تقدم باتجاه هذا الهدف'.

وقال مكتب نتنياهو إنه وتحدث وترامب ونتنياهو حول قضايا المنطقة والدفع بـ'عملية السلام'، كذلك ناقشا الاتفاق النووي الإيراني والعلاقات الوثيقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وكذلك مستقبل القضية الفلسطينية والعملية السياسية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. 

التعليقات